العدد 5288 - الإثنين 27 فبراير 2017م الموافق 30 جمادى الأولى 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يثمن الدور البارز لناصر بن حمد في رياضة الفروسية وسباقات القدرة


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

ثمن النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الدور البارز لممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، برياضة الفروسية وسباقات القدرة عبر الخطط والبرامج التطويرية التي من شأنها أن تترجم التوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد للنهوض بهذه الرياضة.

وأكد أن الجهود المتواصلة التي يبذلها ناصر بن حمد في هذه الرياضة ساهمت بشكل واضح في إيجاد أرضية قوية، انعكست على رفع المستويات الفنية للمتسابقين في السباقات المحلية، والتي كان لها الأثر الإيجابي عبر تحقيق البحرين العديد من النتائج المشرفة والإنجازات على صعيد البطولات الدولية والعالمية، تعزز من مكانة البحرين كدولة متقدمة برياضة الفروسية وسباقات القدرة.

وقال خالد بن حمد: "إن توجيه ناصر بن حمد للاتحاد الملكي للفروسية سباقات القدرة بالتحضير المثالي لإقامة سباق سيدي الوالد عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة للقدرة، يعكس حرص واهتمام على إبراز وإنجاح هذا السباق الذي يحمل اسما غاليا على الجميع، والذي يشهد دائما الإثارة والقوة والتحدي من قبل المتسابقين الذين يبذلون قصارى جهدهم في تقديم أفضل المستويات للمنافسة على المراكز الأولى في هذا الحدث".

موكدا أن هذا السباق يحمل مكانة مرموقة في قلوب الجميع ويعتبر الاهم والابرز، وخصوصا انه يحظى بمتابعة مستمرة من قبل جلالته، مما سينعكس على مجريات السباق و يضيف له نكهة خاصة تمتاز بالقوة و الاثارة، خصوصا مع المشاركة الواسعة لأبرز الفرسان من جميع الفرق التي ستحرص على تحقيق أفضل المراكز والنتائج.

وأضاف "ونحن على ثقة بالجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة للإعداد الأمثل وإخراج السباق في أبهى حلة، بما يعكس تطلعات ناصر بن حمد لنجاح السباق"، متمنيا في الوقت ذاته لجميع المتسابقين التوفيق والنجاح في هذا التجمع الرياضي.

 

مشاركة إماراتية

وسيشارك نخبة من فرسان الإمارات في السباق ومن بينهم في سباق 80 كيلومتر الفارس راشد سعيد الطاير على الجواد داموري، والفارس غيث عبدالواحد صقر على الجواد آر في سباق 120 كيلومتر CEI2 الفارس سالم الكتبي على الجواد ايزاج، الفارس راشد المزروعي على الجواد كورنسي، الفارس حميد المزروعي على الجواد افريت، الفارس سعيد حميد الخياري على الجواد غادجاني، وفي سباق CEIYJ120 كليومتر وسيشارك فيه الفارس سعيد سالم المهري على الجواد فاسكو، الفارس سعيد أحمد الشامسي على الجواد 21 نيك، الفارس محمد إسماعيل الهاشمي على الجواد وسيم.

 

الخاطري: استعدادات جادة

أكد المدرب خالد الخاطري من اسطبلات الاصايل عن جاهزية فريقه وإسطبله للمشاركة في سباق جلالة الملك للقدرة والذي سيشهد تواجد فرسان دولة الامارات العربية المتحدة مؤكدا إن الفريق استعد جيدا لهذه البطولة، وتمنى التوفيق من الله لجميع فرسان الأصايل المشاركين في السباق وتحقيق أفضل نتيجة ايجابية وإحراز المراكز المتقدمة.

وأكد أن الفريق عمل بجد وإخلاص مع انطلاقة الموسم وحرص على إعداد الجياد بالصورة المناسبة للكأس الغالية من خلال المشاركة في البطولات والسباقات الماضية في فئتي العموم والناشئين متوقعا أن يكون سباق جلالة الملك مثيرا وقويا في جميع مراحله باعتبار السباق واحدا من السباقات المرتقبة والتي تشهد مشاركة قوية من قبل جميع الإسطبلات والفرسان والرغبة الحقيقية لتحقيق أفضل النتائج.

وأكد الخاطري أن الأصايل سيركز على الحضور القوي والحرص على تحقيق النتائج البارزة، إذ إن جميع الفرسان معنوياتهم عالية ومرتفعة، ولديهم الطموح والرغبة في الفوز بالألقاب، مؤكدا أن المنافسة ستكون قوية وحقيقية من قبل أبطال ونجوم جميع الإسطبلات البحرينية والاماراتية مضيفا أن المشاركة ستكون متميزة هذه المرة في سباق كأس جلالة الملك، مؤكدا أن الفريق يطمح في تحقيق أفضل النتائج بهذا السباق القوي والرائع الذي يتوقع أن يشهد منافسة حقيقية من قبل الجميع.

وعبر عن بالغ شكره وتقديره لناصر بن حمد على دعمه المتواصل واهتمامه المتواصل ومتابعته لجميع الإسطبلات والفرق قبل كل سباق، والعمل على تطوير رياضة القدرة والسباقات من خلال فتح المجال للتنافس والفوز بالمراكز الأولى مثنيا على جهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في الاعداد للسباق الكبير.

 

الرويعي: متفائلون بالسباق القوي

عبر المدرب خالد الرويعي من إسطبل الرويعي عن تفاؤله بسباق جلالة الملك للقدرة والذي من المتوقع أن يشهد إثارة كبيرة وقوية من قبل جميع المشاركين مؤكدا أن اسطبله سيشارك بقوة في هذا السباق من خلال مجموعة الفرسان الشباب الطامحين لتحقيق النتائج الايجابية في أقوى وأمتع السباقات.

وتوقع الرويعي أن يشهد السباق منافسات قوية، باعتباره من السباقات المغايرة التي دائما ما تكون سريعة منذ مراحله الأولى، وكل الفرسان والإسطبلات لديهم الخبرة المطلوبة للتعامل مع هذا النوع من المنافسات القوية والسريعة موضحا أن الإسطبل واصل تحضيراته واستعداداته لهذا السباق مع بداية الموسم ولم يتوقف مع تأجيل السباق بل كثف من جرعاته التدريبية التي تجعل الفرسان والجياد في مرحلة متقدمة من الجاهزية لخوض غمار السباق الاغلى.

وأشار المدرب خالد الرويعي أن سباق جلالة الملك سيكون قويا ومثيرا في جميع مراحله والتي من المتوقع وبحسب المعطيات الفنية أن تشهد تغييرا في المراكز وصولا الى المرحلة الأخيرة التي ستحدد هوية الفائز بالسباق الأغلى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً