العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

سلمان بن إبراهيم: حريصون على الاستفادة من بيوت الخبرة العالمية لتطوير الكرة الآسيوية

كوالالمبور - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

وقع رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم راينهارت غيرندل، في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) يوم أمس (الثلثاء)على مذكرة تفاهم جديدة بين الاتحادين تشمل تعزيز التعاون في مجالات التطوير الفني والنزاهة والحوكمة الجيدة وتطوير الاتحادات الوطنية الأعضاء.

وأكد سلمان بن إبراهيم أهمية مذكرة التفاهم الجديدة في تعميق أواصر التعاون الثنائي مع الاتحاد الألماني بما يخدم مصالح كرة القدم الآسيوية، وبما ينسجم مع رؤية الاتحاد الآسيوي الهادفة للاستفادة من بيوت الخبرة العالمية في الارتقاء بمكونات اللعبة في القارة الآسيوية.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي في كلمة ألقاها خلال حفل التوقيع: نحن ممتنون لهذه المساهمة الكبيرة التي يقدمها الاتحاد الألماني لكرة القدم من أجل تطوير كرة القدم الآسيوية في مختلف المجالات، ونجن نرى في هذه الاتفاقية حجر أساس قوي للنهوض بمجالات التطوير الكروي، من خلال الاستفادة من التجربة الألمانية المتميزة في رعاية كرة القدم.

وأشار سلمان بن ابراهيم أن التعاون الجديد بين الاتحادين الآسيوي والألماني يظهر مدى الرغبة المشتركة في إظهار وحدة أسرة كرة القدم العالمية وحرصها على فتح قنوات التعاون والتنسيق من أجل بلوغ الأهداف المرجوة على صعيد الارتقاء بالبنية الكروية في العالم بصفة عامة والقارة الآسيوية على وجه الخصوص.

من جهته، قال راينهارت غريندل: "الاتحاد الألماني لكرة القدم سعيد بالعمل مع الاتحاد الآسيوي من أجل تحقيق الفائدة لكرة القدم سواء في قارة آسيا أو في أوروبا، بعض الجوانب الرئيسية في التعاون تشمل تطوير المدربين ومكافحة التلاعب في نتائج المباريات، ونحن سعداء لثقة الاتحاد الآسيوي بنا من أجل تطوير اللعبة في كافة أرجاء قارة آسيا".

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من المسئولين في الاتحادين الآسيوي والألماني سلم سلمان بن ابراهيم علم الاتحاد الآسيوي التذكاري لرئيس الاتحاد الألماني الذي قدم بدوره هدية تذكارية عبارة قميص المنتخب الألماني الموقع من لاعبي المنتخب إلى رئيس الاتحاد الآسيوي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً