العدد 5289 - الثلثاء 28 فبراير 2017م الموافق 01 جمادى الآخرة 1438هـ

ورشة عمل "الدمى الورقية" تقدم التعلم والإبداع للأطفال

بتنظيم من برنامج التعلم لمهرجان ربيع الثقافة...

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

تحديث: 12 مايو 2017

ينظم برنامج التعلم لربيع الثقافة بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية ورشة عمل تحت عنوان "الدمى الورقية" يوم السبت المقبل (4 مارس/ آذار 2017) في مركز سلمان الثقافي.

وتقام ورشة العمل هذه بالتعاون مع مسرح دفا للدمى المسرح الأردني التشيكي المتخصص في مجال العرائس المتحركة.

وسيقدم ورشة العمل هذه الفنانين العالميين حسام عابد وريكو دياك، حيث ستشكل عرضًا مميزًا يعطي فرصة فريدة للأطفال للتعلم واللعب واستكشاف طرق للتعبير عن أنفسهم وأفكارهم باستخدام الأوراق من خلال هذا الأسلوب الفني المبدع، إذ تتناسب ورشة العمل مع الاطفال من عمر 7 سنوات حتى 12 سنة.

ويتميز الفنان المسرحي والموسيقي حسام عابد بخلفية ثرية ومتخصصة في مجال مسرح الدمى فهو

يحمل ماجستير في الإخراج لمسرح الدمى والمسرح البديل من أكاديمية الفنون الأدائية في براغ بجمهورية التشيك، ومؤسّس مسرح دفا للدمى في الأردن والتشيك، وعضو مؤسس لمهرجان الحرية الجوّال في التشيك، كما قدَّم العديد من الورشات التدريبية في مسرح الدمى والحكواتي في دول عربية، وأوروبية وفي الهند والصين واشتغل مع كافة فئات المجتمع، وحاز عرض الحياة السلسة من أدائه وإخراجه على جائزتين لأصالة الفكرة الفنية في بولندا.

وبالنسبة لفنانة ومصمّمة مسرح دمى ريكو دياك فهي تحمل ماجستير في الإخراج للمسرح الحديث من جامعة الفنون "تيرغو موريش" في رومانيا، وتزاول عملها الاحترافي كفنانة دمى من العام 2006 في مسرح آرييل للأطفال واليافعين، وقامت بدور رئيسي في تأسيس جمعية بابو الثقافية في رومانيا، ولديها خبرات غنية في العمل مع الأطفال والكبار كمعلمة مسرح، حيث عملت كفنانة دمى، ومصمّمة للدمى وللمسرح، في أوروبا ودول عربية تشمل الأردن، والإمارات، ومصر، والبحرين، كما أنها عضو مؤسِّسس لمهرجان الحرية الجوَّال في التشيك.

وتقام هذه الورشة بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف الى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً