العدد 5290 - الأربعاء 01 مارس 2017م الموافق 02 جمادى الآخرة 1438هـ

الفيفا وكونميبول يهددان اتحاد الكرة الأرجنتيني بالإيقاف

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واتحاد أميركا الجنوبية للعبة "كونميبول" أنهما قد يوقعا عقوبة على اتحاد الكرة الأرجنتيني تصل إلى حد الإيقاف، بسبب إدراجه مادة في لائحته الجديدة تتعارض مع قوانين الاتحاديين الدوليين.

وقال الفيفا في رسالة موجهة أمس (الأربعاء) إلى رئيس لجنة تصحيح الأوضاع ارماندو بيريز، التي تدير شئون الاتحاد الأرجنتيني مؤقتا: "الموضوع يتم تقييمه من قبل الأجهزة التابعة للفيفا وكونميبول، حتى يتخذوا الإجراءات المناسبة في حال كان الأمر حقيقيا (المخالفة)، والتي قد تفضي إلى توقيع عقوبة تصل إلى حد إيقاف الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم".

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد وافق يوم الجمعة الماضي على لائحة داخلية جديدة، بناء على طلب الفيفا، إلا إنه أدرج بندا مخالفا لقواعد الأخير.

وينص البند المثير للخلاف في اللائحة الجديدة على عدم أحقية الفيفا وكونميبول في تقييم صلاحية ولياقة المرشح الجديد لرئاسة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وبعد خمسة أيام من إقرار هذا البند بموافقة أغلبية أعضاء الاتحاد الأرجنتيني، أرسل الفيفا خطابا للمسؤولين عن الكرة الأرجنتينية، ليسجل اعتراضه محذرا من مغبة هذا القرار.

وأضاف بيان الفيفا: "كونميبول سيجري اختبارات الصلاحية لجميع المرشحين لرئاسة الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، وفي حال عدم اجتياز أحدهم للاختبار، فلن يتمكن من خوض الانتخابات".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً