العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ

اليوم تنطلق المنافسة المثيرة على كأس الملك للقدرة

ناصر بن حمد يشارك الأطفال سباقهم
ناصر بن حمد يشارك الأطفال سباقهم

تحت رعاية عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ينطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم (السبت) سباق جلالته للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كم CEI2* والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و 40 كم.

ويحظى السباق بمتابعة سامية من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك؛ إذ يعتبر سباق جلالته الدولي للقدرة من أقوى السباقات نظراً لمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والإسطبلات المحلية بالإضافة إلى فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الأمر الذي سيشكل مكاناً مناسباً لإبراز التنافس بين فرسان البلدين وتأكيد المكانة الكبيرة التي بلغتها رياضة القدرة في كل من مملكة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قد شهد الفحص البيطري والتقى بعدد من الفرسان وحثهم على تحقيق النتائج المتميزة في السباق والظفر بالمراكز الأولى في سباق جلالة الملك للقدرة معتبراً أن مراحل السباق فرصة حقيقية أمام فرسان الفريق الملكي وفرسان الإسطبلات المحلية لتأكيد تطورهم وقوة منافستهم في هذا الموسم وأبدى سموه ثقته الكاملة في أعضاء الفريق الملكي الذين سيشاركون في السباق وذلك عطفاً على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكونها والخبرة الواسعة التي اكتسبوها جراء المشاركة في مختلف البطولات والأحداث الرياضية.

وأكد رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة أن الاتحاد حريص على تنفيذ توجيهات الشيخ ناصر بن حمد في الإعداد المتميز لكأس جلالة الملك الداعم الأكبر لرياضة الفروسية في المملكة مشيراً إلى أن الاتحاد سيحرص على إنجاح البطولة التي تحمل الاسم الأغلى على الجميع.

وأشار على أهمية وقوة هذا السباق الذي يعد من أقوى وأهم البطولات في الموسم وخصوصاً وهو يحمل الاسم الغالي ويحظى بمتابعة مستمرة من قبل جلالته مشيراً إلى أن هذه البطولة تحتاج إلى الاهتمام والتنظيم الخاص، وبالتالي جاءت توجيهات الشيخ ناصر بن حمد بالإعداد المبكر وتجهيز القرية الدولية بكل الأمور التي تتناسب لاستضافة السباق الذي يحمل الاسم الغالي على قلوب الجميع.

وستكون مراحل السباق: 120كم: (للعموم والناشئين) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم، مراحل السباق: 80كم: (التأهيلي الدولي والتأهيلي المحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أصفر) لمسافة 20 كم، المرحلة الثالثة (لون أبيض) لمسافة 20 كم. مراحل السباق: 40كم: (التأهيلي المحلي) المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم.

مهرجان ناجح للصغار

وقد شهدت الاستعدادات لكأس جلالة الملك تنظيم مهرجان عائلي وسباق للصغار وتعليقاً على ذلك قال الشيخ ناصر بن حمد: «تم تنظيم هذا السباق والذي جاء ترجمة لتوجيهات جلالة الملك حفظه الله ورعاه لتعزيز ودعم هذه الرياضة، بما يسهم في ترسيخ هذه الثقافة في الأجيال والذي يهدف للحفاظ على إحدى أبرز الرياضات التراثية والذي ينعكس بدوره على المحافظة على تراثنا الوطني».

وأضاف: «مما لاشك فيه، أن مملكة البحرين قطعت شوطاً كبيراً في هذه الرياضة بفضل المتابعة والدعم المتواصلين من قبل جلالة الملك حفظه الله ورعاه، والذي كان له الأثر الواضح في تحقيق المملكة للعديد من النتائج المشرفة بمختلف المشاركات والبطولات الإقليمية والقارية والدولية كان أبرزها لقب بطولة العالم للناشئين التي استضافتها تشيلي. فهدفنا أن نواصل هذا النهج الذي يحقق لنا الاستمرارية لمزيد من التطور والتقدم في مستوى الفرسان ويسهم في تكوين قاعدة متجددة من الفرسان الناشئة والذي يخدم ارتقاء هذه الرياضة لتحقيق المزيد من الإنجازات»، مشيداً سموه بالجهود المميزة للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة في طرح البرامج التطويرية وإقامة البطولات المحلية التي ترفع من المستوى العام لهذه الرياضة.

هذا وستتوفر نتائج السباق إلكترونياً عبر الموقع التالي: www.endurance-timing.info.

العدد 5292 - الجمعة 03 مارس 2017م الموافق 04 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً