العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ

جمعية المواقع الالكترونية تعقد مؤتمرها التأسيسي غدا الأربعاء

قال رئيس اللجنة التنسيقية وأمين سر جمعية المواقع الالكترونية حسين يوسف إن الاجتماع التأسيسي للجمعية يعقد مساء غد الأربعاء في نادي العروبة، إذ سيتم تشكيل إدارة انتقالية من المرحلة التحضيرية إلى التأسيسية لتكوين اللائحة الداخلية للجمعية. كما سيتم بحث أهدافها التي نوقشت في اللقاء الأول الذي تم بين 41 موقعا الشهر الماضي.

وتهدف الجمعية إلى التنسيق بين المواقع وتبادل الخبرات فيما بينها وتأمين الحماية القانونية لها. كما توفر الجمعية كما قال يوسف طاقات وكوادر لها باع طويل في العمل على الانترنت وقادرة على توجيه إدارات المواقع وإرشادها كي لا تقع في أية مشكلات. وأضاف أن الجمعية ستكون الجهة الأولى التي تلجأ إليها إدارة أي موقع يتعرض لمشكلة من أية جهة داخلية أو خارجية. ونوه في الوقت ذاته إلى تنظيم الجمعية لدورات يشترك فيها الأعضاء مستقبلا في مجال النشر الالكتروني والبرمجة على شبكة الانترنت.

وقال يوسف إن الجمعية ستكون بمثابة جهة استشارية وقانونية تمثل المواقع المختلفة. إذ ذكر أن الجمعية لا تقتصر على نوعية معينة من المواقع وإنما تدخل فيها مواقع متنوعة منها الشخصية أو التابعة لجمعيات ومؤسسات معينة أو صناديق خيرية وبالتالي فإن العضوية - كما قال - متاحة لجميع المواقع.

من جهة أخرى أشار يوسف إلى الدعم الذي تلاقيه الجمعية من مركز حقوق الإنسان الذي يتعهد بحماية أي تجمع مبني على أسس شرعية وذلك ليساعده في تأطير نشاطه بشكل قانوني، كما يساهم في تنظيم الجمعية وتوفير الغطاء القانوني لها. وأكد ممثل مركز البحرين لحقوق الإنسان عبدالهادي الخواجة دعم المركز للجمعية سواء من ناحية التدريب أو تأطير الجمعية في الإطار القانوني المطلوب للتحرك بشكل سلمي ومؤثر. ويأتي ذلك بناء على رغبة الجمعية في عضوية شبكة الدفاع عن حقوق الإنسان التابعة للمركز، ومن مهامها الدفاع عن حرية الرأي والتعبير. وكذلك لكون المواقع حاليا جزءا من المطبوعات وفقا للقانون الجديد

العدد 67 - الإثنين 11 نوفمبر 2002م الموافق 06 رمضان 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً