العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

معهد "BIBF" يطلق سلسلة ندوات "Tech Talks"

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) عن إطلاق سلسلة من ندوات تحت عنوان  "Tech Talks"، حيث تقدم هذه الندوات مجانًا للجمهور، وتركز على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقد اطلقت ندوات "Tech Talks" بهدف زيادة الوعي العام حول قضايا تكنولوجيا المعلومات في مملكة البحرين، لتقديم آخر المستجدات في مجال البحوث وضبط تكنولوجيا المعلومات حسب الاحتياجات. وقد أجريت أول ندوة في فبراير/ شباط هذا العام بالتعاون مع شركة"NGN" ، التي تركز على أحدث الاتجاهات في عالم التكنولوجيا تضمنت مناقشات حول البيانات ذات الاحجام الكبيرة، وشبكة الانترنت من بين موضوعات أخرى. وقد ألقى الندوة الخبير في هذا المجال، Sidorin Alexy من شركة "NGN" الدولية ومقرها جمهورية روسيا.

وتعليقا على هذا الخبر، قال رئيس مركز العمليات وتقنية المعلومات وإدارة المشاريع في معهد "BIBF" أحمد نعيمي: "نسعد بتقديم هذه الندوات للجمهور الكريم التقنية ونهدف من خلالها إلى تقديم أحدث المواضيع عن تكنولوجيا المعلومات، للفائدة العامة في مختلف القطاعات وذلك لأهمية التوعية عن خصوصية المعاملات الالكترونية في هذا العصر. وكل ما كان الشخص أكثر دراية في مجال تكنولوجيا المعلومات وأحدث اتجاهاته كل ما كان أكثر أمناً على معلوماته الخاصة".

وأضاف "تستعمل تكنولوجيا المعلومات في أغلب معاملاتنا اليوم مثل الاتصالات والمشتريات والنقل والمالية والخدمات العامة وغيرها، وقد اصبح من الضروري رفع مستوى الوعي العام حول أهمية تكنولوجيا المعلومات وحمايتها في حياتنا، وكيفية التعامل مع المواقف المختلفة عند وقوعها".

وصرح أيضاً المدير الإقليمي لشركة "NGN" يعقوب العوضي "سعدنا أن نتعاون مع معهد "BIBF" والمشاركة في مثل هذه المبادرات التعليمية. لدينا خبرة في تكامل النظم في تركيا والشرق الأوسط يساعدنا على تحقيق الاحتياجات الحقيقية للشركات من مختلف الصناعات وحتى البلدان. نعمل حسب أفضل الممارسات لمعالجة تحديات الأعمال والتكنولوجيا وتطوير التدريب العملي على التحديثات التقنية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً