العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

بالصور... طيران الإمارات تعلن التعاون مع غوغل لتوفير تجارب رقمية على الأرض

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

توفر طيران الإمارات وجوجل في دورة هذا العام من "مهرجان طيران الإمارات للآداب" أنشطة مبتكرة للجمهور تشمل تجارب الواقع الافتراضي وصالوناً مخصصاً لقراءة الكتب الإلكترونية.

وتتواصل فعاليات طيران الإمارات خلال المهرجان في فندق إنتركونتننتال فيستيفال سيتي حتى 11 مارس الجاري.

وقال نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية بطرس بطرس : "أصبحت حياتنا اليوم محكومة بالتكنولوجيا في مختلف المجالات، لذلك أردنا خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب هذا العام أن نتواصل مع الزوار بأسلوب مختلف، فحرصنا على أن تكون أنشطتنا مبتكرة.

لذلك تعاونّا مع جوجل لتوفير أحدث مبتكرات الواقع الافتراضي وتسليط الضوء على اتساع شبكة وجهاتنا وتنوع منتجاتنا. كما قمنا بتجديد الشراكة مع هذه الشركة العالمية واستكمال مبادراتنا لدعم القراءة، حيث افتتحنا صالوناً مخصصاً لهذا الغرض يتيح للزوار الاسترخاء وتصفح بعض من أشهر الكتب باللغتين الإنجليزية والعربية من خلال متجر غوغل بلاي".

من جانبه، قال رئيس قسم التسويق في غوغل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طارق عبدالله : "لطالما حرصت جوجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تشجيع اعتماد اللغة العربية وحماية المحتوى باللغة المحلية على الإنترنت وتزويد مستخدمي الشبكة بالمعرفة في نطاقات مختلفة. ونأمل، سواء عن طريق متجر "جوجل بلاي" أو من خلال تقنيات الواقع الافتراضي مثل "جوجل داي دريم" Google Daydream و"جوجل تلت براش" Google Tilt Brush ، أن نيسّر الوصول إلى الأدب العربي وجعل الاستمتاع به في متناول الجميع".

وتعاونت طيران الإمارات مع غوغل لتوفير "جوجل تلت براش" Google Tilt Brush، وهي أداة واقع افتراضي تتيح للمستخدمين التلوين والرسم وحتى النحت في مساحة ثلاثية الأبعاد. ويقوم فنانيون متخصصون وعدد من أفراد أطقم الخدمات الجوية في طيران الإمارات برسم معالم شهيرة لوجهات الناقلة على شاشة كبيرة يمكن للزوار مشاهدتها. كما تتاح الفرصة أمام رواد المهرجان أيضاً لاختبار هذه التكنولوجيا ورسم لوحاتهم الخاصة بالحجم الحقيقي، وذلك باستخدام ميزات الأداة التي تتيح رسم النجوم والضوء وحتى النار. وهذه هي المرة الأولى التي تعرض فيها تقنية "جوجل تلت براش" في المنطقة.

وتوفر طيران الإمارات وغوغل أمام الزوار أيضاً فرصة الاطلاع على عدد من أشهر الكتب باللغتين العربية والإنجليزية في صالون القراءة المصمم خصيصاً لهذا الغرض. ويتمكن الزوار من تصفح مجموعة واسعة من الكتب الإلكترونية في متجر "غوغل بلاي" على الأجهزة اللوحية. وكانت طيران الإمارات وغوغل قد تعاونتا في العام الماضي للوصول إلى الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في المنطقة، ودعمتا مبادرة "عام القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة" التي تهدف إلى تربية جيل كامل من الشباب على القراءة مدى الحياة.

وتوفر طيران الإمارات لزوار جناحها فرصة الاستمتاع بتجربة "غوغل داي دريم" Google Daydream  حيث تتيح لهم نظارة واقع افتراضي القيام بجولة داخل طائرة الإمارات A380 عبر "جوجل ستريت فيو" Google Streetview. وبالإضافة إلى هذه التجارب، سيختبر الزوار أيضاً اللعبة التفاعلية The Emirates Destination Dash التي تتيح لهم إمكانية ربط الوجهات عبر شبكة خطوط طيران الإمارات.

ويلهو الأطفال مع دمى الحيوانات التي توفرها طيران الإمارات للمسافرين الصغار على متن طائراتها. كذلك سيتمكنون من الحصول على صور فورية تلتقطها المضيفات مع دمى عملاقة حية للكوالا "شاين" والجمل "ليلى"

يذكر أن طيران الإمارات هي الراعي الرئيس لمهرجان طيران الإمارات للآداب منذ دورته الأولى في عام 2009. ويمثل المهرجان قناة رعاية متميزة تتيح للناقلة التواصل مع عملائها، بالإضافة إلى المساهمة في دعم نمو الأنشطة الأدبية والإبداعية في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً