العدد 5297 - الأربعاء 08 مارس 2017م الموافق 09 جمادى الآخرة 1438هـ

الدوري الأرجنتيني يستأنف نشاطه اليوم بعد انتهاء إضراب اللاعبين

بعد توقف دام لنحو ثلاثة أشهر، يستأنف الدوري الأرجنتيني لكرة القدم نشاطه اليوم الخميس بعد توصل الاتحاد الأرجنتيني للعبة إلى اتفاق مع نقابة لاعبي كرة القدم في البلاد بشأن إنهاء الإضراب الذي دخل فيه اللاعبون.

وبعد اجتماع دام خمس ساعات مساء الأربعاء في وزارة العمل الأرجنتينية، وقع مسؤولو اللعبة واللاعبون على اتفاق بإنهاء الإضراب واستئناف فعاليات البطولة التي توقفت منذ انتهاء مرحلتها الأولى في 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وكان من المقرر في البداية أن يتم استئناف المباريات في 12 فبراير/ شباط الماضي بعد انتهاء عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس) ولكن قرار الحكومة بإلغاء اتفاقية البث التليفزيوني التي وقعتها الأندية، من أجل نقل المباريات على التليفزيون الحكومي، تسبب في حرمان الأندية من المصدر الأساسي للدخل مما حال دون الوفاء بمستحقات اللاعبين. ودخل لاعبو الدوري الأرجنتيني في إضراب منذ 25 فبراير الماضي بسبب عدم حصولهم على رواتبهم لأربعة أشهر.

وتردد أن اتحاد الكرة الأرجنتيني خصص 260 مليون بيزو (16.6 مليون دولار) لمساعدة الأندية على دفع مستحقات لاعبيها.

وقال رئيس نقابة لاعبي كرة القدم بالأرجنتين سيرخيو ماركي: "أود توجيه الشكر إلى اللاعبين على قرارهم وعلى مساندتهم لزملائهم".

وقال نائب رئيس اللجنة خافيير ميدين، التي شكلها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) للإشراف على إدارة الاتحاد الأرجنتيني للعبة: "من أجل صناعة كرة القدم، كان مهما أن تدور الكرة... نحن على قناعة بالاتفاق الذي وصلنا إليه".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً