العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

البحرين : تدشين كتاب "البطانية تصبح جاكيت" لطلال أبو غزالة بمركز الشيخ إبراهيم غداً الأحد

في إطار الموسم الثقافي "المجازفة جزء من النجاة"

يدشن مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث كتاب (البطانية تصبح جاكيت) وقصص مختارة من رحم المعاناة للدكتور طلال أبو غزالة، ضمن الموسم الثقافي (المجازفة جزء من النجاة) لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة 2017، يوم غد الأحد (19 مارس / آذار 2017).

يحمل الكتاب بين دفتيه الكثير من المنعطفات التاريخية والأحداث المهمة لسيرة الكاتب أبوغزالة، إذ يروي فيه سيرته الذاتية والتحديات التي صقلت من معاناة إلى عراب للمحاسبة، كما يصف الانكسارات والانتصارات منذ الهجرة القسرية من فلسطين 1948، كما يحكي عن تلك البطانية التي صنعتها والدته من بطانية اللاجئين، والذي اعتبرها نقطة فاصلة في حياته.

تجدر الإشارة إلى أن طلال أبو غزاله من مواليد مدينة يافا-1938، حاصل على الدكتوراه الفخرية في الآداب من جامعة كانيسيوس، الولايات المتحدة الأمريكية 1988. وهو رئيس مجموعة طلال أبوغزالة 1972، وتعتبر المؤسسة مهنية في 85 مكتبا و150 مكتب تمثيل حول العالم إلي جانب اتفاقيات تحالف استراتيجية غير حصرية مع شبكات وشركات مختلفة ومتنوعة، ما يمكّنها من اختيار الشركة الأفضل التي تناسب احتياجات عملائها.

له اهتمامات وإسهامات واسعة في مجال الخدمات المهنية والملكية الفكرية والتعليم والاقتصاد المعرفي وتكنولوجيا المعلومات، نال على العديد من الأوسمة والجوائز الفخرية ودروع التكريم، والشهادات التقديرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 6:35 ص

      عندما استمتعت له يسرد سيرة حياته على البي بي سي، دعوت ولدي 15 سنة ليسمع و يتعظ ويقتدي فهي فعلا سيرة جديرة بالتأمّل.
      ولكن السيد طلال بالغ كثيراً بالقول انه لا يملك حسابا مصرفيا خاصا في اي مصرف ولا يتسلّم راتب مُحدّّد ....

    • زائر 1 | 6:31 ص

      طلال ابو غزاله نموذج يقتدى به في مجال العلم والعمل ومن يستمع لسرده عن مسيرة حياته العلميه والعمليه يقدر له المكانه التي تليق به وطلال مفخره للعرب والمسلمين على ما ساهم به في نهضة الامه والعالم

اقرأ ايضاً