العدد 5306 - الجمعة 17 مارس 2017م الموافق 18 جمادى الآخرة 1438هـ

الموسيقي بشار زرقان يتحف مركز الشيخ إبراهيم "بحلاج الأمل"

تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة

يلتقي مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث بالفنان المتألق السوري بشار زرقان، في أمسية موسومة بــ(حلاج الأمل) إذ سيقدم مجموعة من المقامات والأغاني الصوفية التي تتنوع فيها الألحان والأداء الفريد وتتسم بأسلوب مغاير ورائع، إلى جانب نخبة من قصائد الشاعر الحلاج، كما ستشتمل أيضًا على بعض الأغاني من ألبومه الأخير (لا أحد) وسيتحف الحضور بموسيقى تسكن الأذهان، يكون ذلك، ضمن الموسم الثقافي (المجازفة جزء من النجاة)، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة 2017، يوم الإثنين الموافق 20 مارس الجاري عند الساعة الثامنة مساء، في المركز.

من المعروف أن بشار زرقان، يحمل في ذائقته أكثر من إبداع، فهو درس مسرح الصوت في باريس، وعمل في مجال التمثيل، قبل أن يتفرّغ لمسيرته الغنائية.

عمل على تأسيس دارة الفنون لتكون أول فضاء ثقافي سوري مستقل، يصير ملتقى لحوار المبدعين في مختلف حقول الإبداع، من خلال إقامة ورشات عمل في الموسيقى والمسرح والرقص والكتابة.

كما نسج علاقةً متينةً مع التراث العربي شملت الموروث الغنائي السوري ثم المصري في القرن التاسع عشر، إضافة إلى مدرسة المقام العراقي.

له مشاركات وحضور على المستوى العربي والغربي: أحيا أمسيات في دار الأوبرا في القاهرة والنادي العربي في لندن ومعهد العالم العربي في باريس، كذلك شارك في العديد من المهرجانات الدولية، من جرش في الأردن، و مهرجان المدينة في تونس، و مهرجان أبو ظبي ، و أصيلة في المغرب، إلى مهرجان التصوّف في عمان و مهرجان المتنبي في زوريخ وبرن (سويسرا) وغيرها.
ومن ألبوماته الفنية :طير لا تطير (الهدهد)،حالي أنت ،الجدارية، لا أحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً