العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

ملتقى مستقبل الأندية يشهد نقاشات مستفيضة ويخرج بتوصيات عديدة

الجودر يتوسط المتحدثين في الملتقى
الجودر يتوسط المتحدثين في الملتقى

ضاحية السيف - وزارة شئون الشباب والرياضة 

18 مارس 2017

طرح ملتقى مستقبل الأندية الوطنية، الذي نظمته وزارة شئون الشباب والرياضة، توصيات عديدة تتعلق بالمحاور التي تمت مناقشتها وهي: الاحتراف في الأندية الوطنية وإدارة الموارد والمديونيات والخصخصة في الأندية الوطنية ودور القطاع الخاص في دعم الأندية الوطنية والمشاريع الاستثمارية في الأندية الوطنية والتسويق في الأندية واكتشاف المواهب الرياضة.

وكان الحفل الختامي للملتقى قد شهد حضور وزير شئون الشباب والرياضة هشام الجودر، الذي التقى بالمتحاورين في الملتقى، إضافة إلى المشاركين وتبادل أطراف الحديث معهم حول العديد من الموضوعات التي تهم الرياضة البحرينية.

وألقى الجودر كلمة في الحفل الختامي قال فيها: «يسرني أن أرحب بكم أجمل ترحيب في الحفل الختامي لملتقى مستقبل الأندية الوطنية الذي حرصت وزارة شئون الشباب والرياضة على إطلاقه انطلاقاً من مسئولياتها تجاه قطاع الأندية الوطنية والرامية إلى رسم مستقبل أفضل لها علاوة على الوقوف إلى جانبها في رحتها نحو تخطي التحديات التي تواجه هذا القطاع والسبل الكفيلة بتجاوزها بالصورة الأمثل أملاً في الارتقاء بالأندية الوطنية وتحقيق عوامل التقدم والازدهار لها».

وأضاف الوزير أن «وزارة شئون الشباب والرياضة تواصل جهودها الرامية إلى تحديد أفضل الطرق التي توصل رسم مستقبل الأندية الرياضية بصورة عملية واضحة بما يتوافق توجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبما يتطابق مع برنامج عمل الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة».

وبين «لقد حرصت وزارة شئون الشباب والرياضة على إشراك الأندية الوطنية في هذا الملتقى والتأكيد على أهمية تواجد أعضاء مجالس إدارة الأندية في هذا الملتقى انطلاقاً من كون الأندية الوطنية الأقدر على توصيف رسم مستقبلها وتحديد احتياجاتها المستقبلية وفق أولوياتها والكيفية المناسبة لتخطي التحديات والتحاور مع نخبة من الخبراء والمتحدثين في العديد من المجالات واطلاعهم على التجارب الناجحة في الدول العربية الشقيقية والتي تم تطبيقها على أرض الواقع وأثبتت نجاعتها في الارتقاء بمستقبل الأندية الوطنية».

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:42 ص

      تتكرر المؤتمرات والنتيجة تراجع .. اين توصيات مؤتمر المجلس النيابي مع الأندية الوطنية العام الماضي؟ انا مع رفع الدعم تدريجيا عن الاندية لكن ادعموا الأندية في مشاريعها الاستثمارية كما اطالع بوقف الاستعانة باللاعبين الاجانب لمدة لا تقل عن خمس سنوات وغيرها من الافكار التي يتسع لها المجال هنا.

    • زائر 1 | 12:49 ص

      ما قصرت يا خوي يا وزير الشباب والرياضة، توصيف وضع الأندية والحالة المادية المتردية واضح وضوح الشمس ولا تحتاج لكل هذه المؤتمرات وعدد وكم الخبراء ذوي التجربة والكفاءة، عزيزي وزير الشباب أتركوا الأندية تبحث عن مستثمرين ولا تتدخلوا في شئونها و لاتفرضوا عليهم أسم مستثمر، اتركوهم يعملون وفق المنطقية لا القوانين الوضعية التي تتبدل بحسب اسثمار أو غيرها، مناقشة اللاعب المحترف تحتاج لموازنة ولا أعتقد أن هناك ناد بمقدوره استقطاب لاعب محترف حقيقي، 15% 2016. 12%2017 يعني 30% خلال عامين من موازنة الأندية.

اقرأ ايضاً