العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

المنامة يبدأ مشوار المحافظة على اللقب بمواجهة حيوية الحالة

في انطلاق المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة

من لقاء سابق بين المنامة والحالة
من لقاء سابق بين المنامة والحالة

ينطلق اليوم (الأحد) المربع الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة بإقامة لقاء واحد يجمع بين المنامة حامل اللقب والحالة الطامح في المنافسة وذلك عند الساعة 7 مساءً على صالة خليفة في مدينة خليفة الرياضية.

ويعتبر هذا اللقاء الأول في سلسلة لقاءات الفريقين المكونة من ثلاثة لقاءات إذ يتأهل للمباراة النهائية الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين.

ولذلك فإن مباراة اليوم تعتبر مفتاح الصعود للنهائي لأنها تقرب الفائز كثيراً من التأهل.

ويلتقي في نصف النهائي الآخر في المربع الذهبي فريقا المحرق والأهلي في لقاء قمة من ثلاث مواجهات أيضاً.

وهذه المرة الأولى التي يعاد فيها العمل بنظام المقص في المربع الذهبي منذ عدة سنوات وذلك بعد أن اعتمد الاتحاد السابق على اللعب بنظام الدوري من دورين لتحديد المتأهلين للمباراة النهائية للبطولة.

وكان المنامة قد تصدر الدور السداسي في حين احتل الحالة المركز الرابع ولذلك التقيا في المربع الذهبي في الوقت الذي احتل فيه المحرق المركز الثاني والأهلي المركز الثالث ولذلك التقى المحرق والأهلي في النصف النهائي الآخر.

وكان الموسم الماضي قد شهد تأهل المنامة والأهلي للمباراة النهائية لبطولة الدوري.

ويعتبر لقاء الحالة والمنامة اليوم لقاءً متفاوتاً في ظل الفارق الفني الواضح بين الفريقين لمصلحة المنامة الذي يمتلك تشكيلة قوية وعناصر متكاملة في جميع المراكز وعلى دكة البدلاء في الوقت الذي يعول فيه الحالة على الحيوية والروح والايمان بحظوظه في المنافسة وخصوصاً أن نظام هذا الموسم يخدمه لناحية لعب المباريات الحاسمة.

المنامة بقيادة المدرب الصربي دراغان راكا دخل المراحل الحاسمة فبعد بداية خسر فيها الفريق في كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة أمام المحرق عاد المنامة بقوة في السداسي وتمكن من نيل الصدارة.

ويعول الفريق على تكامل صفوفه من خلال تواجد أحمد عزيز ومحمد حسين «كمبس» وحسن نوروز إلى جانب محمد كويد وميثم جميل ويونس كويد وأحمد نجف ومحمد أمير ومحمد قربان والمحترف الجورجي نيكولوز.

وهذه التشكيلة من الصعب هزيمتها في ظل امتلاك الفريق نجوم اللعبة في البلاد.

أما الحالة بقيادة المدرب الوطني الوحيد في المربع الذهبي أحمد جان فإنه يسعى إلى الدخول بقوة في المربع وخصوصاً أن الضغوط عليه أقل من المنامة.

يعول الحالة على تشكيلة جيدة من خلال تواجد حسين سلمان وأحمد علي حسين وأحمد جمال وحسن القراشي وياسر بونفور وعلي عباس والمحترف الأميركي لورن وود.

العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً