العدد 5307 - السبت 18 مارس 2017م الموافق 19 جمادى الآخرة 1438هـ

توقيف أميركي تسبب بأزمة صرع لصحافي عبر "تويتر"

ارشيفية
ارشيفية

أوقفت السلطات الأميركية رجلاً يشتبه في تسببه بأزمة صرع لصحافي عبر بعثه رسالة على "تويتر" مع ومضات جهاز تصوير متقطع (ستروبوسكوب) لمعاقبته على انتقاداته للرئيس الأميركي دونالد ترامب.

ففي 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كان الصحافي في "نيوزويك"، كورت ايكنوالد في منزله في دالاس (جنوب) عندما فتح رسالة تلقاها على حسابه عبر "تويتر" من جانب مستخدم للانترنت يلقب نفسه بـ "جو غولدشتاين".

وبحسب تصريحات لستيفن ليبرمان محامي كورت ايكنوالد أوردتها صحيفة "نيويورك تايمز"، هذه المرة الأولى التي يتم فيها توجيه رسالة عبر موقع للتواصل الاجتماعي بهدف الحاق أذى جسدي للمرسل إليه من دون أن يقتصر الأمر على الأذى المعنوي.

وكتب مستخدم الانترنت في الرسالة "انت تستحق التعرض لأزمة (صرع) على رسائلك"، على خلفية ومضات من جهاز ستروبوسكوب. وهذا الوميض الضوئي معروف بتسببه بنوبات صرع وهو ما حصل لدى كورت ايكنوالد.

ولفت المحامي بحسب "نيويورك تايمز" إلى أن تبعات أزمة الصرع نجم عنها شلل لدى الصحافي على مدى أيام عدة خصوصاً لناحية القدرة على الكلام أو استخدام اليد اليسرى.

وأظهر التحقيق أن المعتدي كان يتطرق إلى الانتقادات التي وجهها كورت ايكنوالد لدونالد ترامب وفق وسائل إعلامية أميركية. وأشارت وزارة العدل إلى أنها أوقفت مشتبها به يدعى جون ريفيلو يتضمن جهاز الكمبيوتر الخاص به إشارات إلى هذه التغريدة إضافة إلى عمليات بحث عبر الانترنت بشأن أزمات الصرع.

وكان كورت ايكنوالد تطرق مراراً بشكل علني إلى أزمات الصرع التي تصيبه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً