العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

فيلم « ضوء القمر» للمخرج باري جينكينز يعرض على شاشة نادي البحرين للسينما

 

اليوم الأربعاء (22 مارس / آذار 2017)، وضمن برنامج نادي البحرين للسينما سيكون جمهور الفن السابع على موعد مع فيلم «ضوء القمر» للمخرج وكاتب السيناريو باري جينكينز، وتمثيل ناعومي هاريس، جانيل موناي، أشتون ساندرز، أندريه أولاند، تريفانتي رودس، ماهرشالا علي.
تدور أحداث الفيلم حول الطفل الأسود ذو الأصول الإفريقية شيرون الذي تستعرض أحداث قصة الفيلم ثلاث مراحل من حياته وما يتخللها من صراع ومشاكل في حياته. ويعيش شيرون سني المراهقة المبكرة مع والدته بولا المدمنة على المخدرات في حي بمدينة ميامي حيث يعاني من إهمالها وسوء معاملتها ومن مضايقات ومتاعب عنصرية من أقرانه في المدرسة وفي الحي الذي يعيش فيه بستثناء صديقه كيفين وتاجر المخدرات خوان. وفي الجزء الثاني حيث يكون شيرون قد بلغ سني المراهقة المتوسطة تتواصل مضايقات أقرانه في المدرسة. ويبدأ الجزء الثالث من الفيلم بعد عشر سنوات حيث يعيش شيرون في ولاية جورجيا المجاورة هربا من المعاناة التي عاشها في مدينة ميامي والتي يقرر العودة إليها بتشجيع من صديقه كيفين.

فاز الفيلم بثلاث جوائز أوسكار لأفضل فيلم وأفضل ممثل مساعد وأفضل سيناريو مع ترشيحات إضافية لخمس جوائز أخرى كما حصل على جائزة الغولدن غلوب لأفضل فيلم دراما مع خمسة ترشيحات أخرى كما تم ترشيحه لأربعة من جوائز البافتا.
يعرض الفيلم في تمام الساعة 7.00 من مساء اليوم الأربعاء 22 مارس 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:20 ص

      البطل في قصة الفلم مثلي الجنس (لوطي). و القصة متعلقة بهالموضوع بوضوح.

      و يعرض عندنا !!!

اقرأ ايضاً