العدد 5310 - الثلثاء 21 مارس 2017م الموافق 22 جمادى الآخرة 1438هـ

المخرج البحريني محمد بوعلي ضمن لجنة تحكيم مسابقة آفلام السعودية

آعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان آفلام السعودية بدورته الرابعة والذي سيقام في الفترة من 24-28 مارس/ آذار 2017 في الظهران عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الافلام الروائية والتي تتكون عضويتها من: آحمد ماطر وعبدالمجيد الكناني من السعودية، بالاضافة للمخرج البحريني محمد راشد بوعلي.

وسجلت اللجنة المنظمة تقديم 136 فيلما للمشاركة في المهرجان، بالإضافة إلى 116 سيناريو ستتنافس على جوائز مسابقة الأفلام الروائية، ومسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة ومسابقة السيناريو.

وتآتي مشاركة المخرج محمد راشد بوعلي للمره الثانية في المهرجان بعدما شارك في الدورة الأولى بعرض فيلمه القصير "غياب"، والذي شارك في أكثر من 40 مهرجانا سينمائيا وحقق العديد من الجوائز حول العالم.

وعرض فيلمه الروائي الطويل الأول "الشجرة النائمة" في آكثر من 20 دولة وكان عرضه الأول بمهرجان دبي السينمائي الدولي، وحقق جائزة لجنة التحكيم أفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتم ترشيحه لجوائز عديدة منها آفضل فيلم، آفضل مخرج وآفضل ممثلة بمهرجان صناع السينما العالمي ببرلين.

تم تقدير أعمال بوعلي في المجال السينمائي بحصوله على جائزة الرواد المبدعين في مجال الإعلام من قبل المجلس الثقافي البريطاني وجائزة الشيخ ناصر بن حمد للإبداع السينمائي، بالإضافة إلى أختياره ضمن المخرجين الأسيوين المشاركين في الأكاديمية الأسيوية للأفلام 2012 وملتقى برلين الإبداعي 2013.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً