العدد 5311 - الأربعاء 22 مارس 2017م الموافق 23 جمادى الآخرة 1438هـ

انطلاقة قوية لمنافسات بطولة العالم للجمباز في قطر

أسفرت نتائج اليوم الأول من بطولة كأس العالم العاشرة للجمباز الفني، والتي يستضيفها الاتحاد القطري للعبة خلال الفترة من 22 إلى 25 مارس/ آذار الجاري بأكاديمية أسباير، عن تأهل ثمانية لاعبين إلى الأدوار النهائية في مسابقة الحركات الأرضية رجال.

وتأهل كل من السويسري بابلو برجير، والتايواني هيونج تانج والروماني ايسكودراجول والتركي فرهات اركان والكازاخستاني مايلد كارمي والياباني ميش تاكيناكا والأرجنتيني ارثر دامنيتان والفنلندي أوسكار كارمين.

وفي المسابقة ذاتها، جاء اللاعبان المغربيان عبدالرزاق ناصر وحمزة حساني في المركزين الثالث عشر والخامس عشر على التوالي، وحل الأردني مجدي الحمود في المركز العشرين وجاء القطري أحمد نبيل، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، في المركز الثالث والعشرين من بين 26 لاعباً شاركوا في المسابقة.

وفي مسابقة حصان القفز رجال/ تأهل إلى الأدوار النهائية كل من المجري كريستان بيركي والصينيان زوو صينج يان وروتيج اكساو والكرواتي فيليب يودي والأرميني ارثو دافيتيان والليتواني روبرت تفو روجال والياباني كيشي تاكيناكا والتركي فرهات أركان.

وفي نفس المسابقة، جاء الأردني أحمد أبوالسعود في المركز العشرين، وحل القطري أحمد الدياني في المركز الثالث والعشرين، وجاء المغربي حمزة حساني في المركز السادس والثلاثين من بين 37 لاعباً شاركوا في هذه المسابقة. وفي مسابقة حصان الحلق سيدات، تأهلت الصينية يان وانج والأوزبكية اوكسانا كوسوفتان والأسترالية ايميلي لايتل والسلوفينية تيجا بلاك ومواطنتها تاجاسا كيسيلف والمجرية زوسوفا كوفاكس ولاعبة أذربيجان بوليا انسانا والمغربية شيماء زمزامي.

وفي مسابقة متوازي سيدات، تأهلت الصينية لوان هوان ومواطنتها ليو تنجتنج والأسترالية ميزن ريانا والمجرية كوفاكس زوسوفيا والأسترالية برون جوريجا والسلوفاكية كامينكار ايفانا والسويسرية جينارت لين وميركوفا فيندولا.

ومن المقرر أن تختتم التصفيات اليوم الخميس (23 مارس/ آذار 2017) بإقامة منافسات خمسة أجهزة، ثلاثة للرجال واثنان للسيدات، وهى حصان القفز والمتوازي والعقلة للرجال، وعارضة التوازي وجهاز الحركات الأرضية للسيدات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً