العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ

«طائرة المحرق» تعزز آمالها ببلوغ المربع الذهبي

النجمة يحقق الفوز العاشر في دوري «أولى الطائرة»

ليلسون كوستا ومحاولة هجومية من أعلى حوائط صد النبيه صالح
ليلسون كوستا ومحاولة هجومية من أعلى حوائط صد النبيه صالح

عزز نادي المحرق حظوظه في بلوغ المربع الذهبي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما حوّل تخلفه أمام جاره البسيتين بشوط دون رد، إلى فوز مستحق بنتيجة (3-1)، ليرفع رصيده من النقاط إلى (21) في المركز الخامس ومن (11) مباراة خاضها حتى الآن. إذ تبقت له (3) مباريات وهي أمام داركليب والأهلي واتحاد الريف.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم مكون من الدولي حسين الكعبي وسيدمحمد كاظم بواقع: (23-25، 25-15، 25-16، 25-19).

وبالعودة للمباراة، نرى أن البسيتين الذي لعب من دون علي محمد ومحمد عمر، نرى أنه قدم مستوى فنيا طيبا في الشوط الأول، والذي شهد فوزه فيه، وذلك على رغم أن المحرق كان صاحب المبادرة بفضل علي إبراهيم وجايسون. إلا أن بروز السلوفيني ألين في تحويل تألق فريقه الدفاعي إلى نقاط قاد ذلك البسيتين لقلب المعطيات حتى أنهى المخضرم صادق إبراهيم الشوط بكرة هجومية من مركز (4).

في الأشواط الثلاثة التالية، استوعب المحرق الدرس جيداً، ولعب بكل قوة رغبةً منه في تحقيق الانتصار. إذ امتاز أداؤه بالمجازفة بالإرسال، وهذا ما مكنه من هز الكرة الأولى عند منافسه، كما أن حوائط الصد حصدت نقاطا عدة سواءً تعلق ذلك بمحمد حبيب أو محمود العافية أو حتى الأميركي جايسون الذي تحسن أداؤه الهجومي أيضاً.

المحرق استفاد أيضاً من قوة علي إبراهيم وسيدعلي محمد في الشق الهجومي، كما أن محمود العافية استغل مركز (3) بشكلٍ فعال وخصوصاً مع محمد حبيب.

في الجهة المقابلة، عانى البسيتين الذي كان يعول في الكثير من الأحيان على ألين، عانى من ضعف ملحوظ بالاستقبال، بل وفي التغطية الدفاعية دون إغفال الأخطاء الكثيرة بمهارة الإرسال، وهذا كل قاد المحرق لتحقيق الفوز بجدارة واستحقاق.

النجمة يحقق الفوز العاشر

وفي المباراة الثانية، حقق نادي النجمة فوزه العاشر في دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك على حساب النبيه صالح وبنتيجة (3-1)، ليعزز موقعه في صدارة الترتيب برصيد (30 نقطة) من (12) مباراة خاضها. فيما ظل الخاسر والذي قاده لأول مرة المدرب الوطني محمد القطان على رصيده السابق وهو نقطتان بالمركز الأخير.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من علي كاظم وأحمد القيم بواقع: (25-19، 19-25، 25-19، 25-19).

العدد 5313 - الجمعة 24 مارس 2017م الموافق 25 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً