العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

صيدلية السلمانية: نصرف الدواء برسالة نصية

رحاب النعيمي
رحاب النعيمي

ألزمت صيدلية مجمع السلمانية الطبي جميع المرضى بإرسال رسالة نصية أو رسالة (وتس أب) على الرقم 66399709 من أجل الإعداد لتسليمهم الأدوية المقررة لهم في الوصفات الصحية. وقالت رئيس قسم الصيدلية بالمجمع رحاب النعيمي إن القرار الذي طبق في الشهر الحالي يهدف لتنظيم العملية وتقليل فترات الإنتظار.

وأوضحت النعيمي: "يجب على جميع المرضى إرسال رسالة نصية أو رسالة (وتس أب) على الرقم 66399709 قبل زيارتهم للصيدلية بيوم واحد على أن تتضمن الرسالة اسم المريض ورقمه الشخصي ليتسنى للعاملين في الصيدلية تجهيز الوصفة وإبلاغ المريض بموعد استلامه للأدوية بما يساهم في التقليل من مدة انتظار حصول المرضى على أدويتهم".

ولفتت إلى أن البعض من المرضى لم يتجاوب مع الخدمة التي دشنت في وقت مضى مما سبب ازدحاماً في الصيدلية نتج عنه تأخر الكثير من المرضى في استلام أدويتهم من ساعة إلى ساعتين. وأكملت: " نتيجة لذلك، تقرر إلزامية صرف الدواء من خلال الخدمة التي تسهل وتنظم آلية استلام الأدوية". وأوضحت: "يعمل القسم الآن على تجهيز الوصفات بعد خروج المريض مباشرة من العيادة و تواجده في الصيدلة بحيث لا يُستدعى إلا ووصفته جاهزة للصرف".

وأشارت إلى أن المختصين في الصيدلية يساعدون فئة كبار السن ومن لا يمتلكون هواتف ذكية– وهي فئة محدودة جداً – الذين قد يزورن الصيدلية دون إشعار مسبق.

وقالت رئيس الصيدلية بمجمع السلمانية الطبي: "إن خدمة الإشعار المسبق لصرف الأدوية تُمكن العاملين في الصيدلية من تجهيز الوصفات من الصباح الباكر ليتسنى بعد ذلك صرفها لجميع المرضى دون تأخير كما أن الخدمة تُساهم في تكوين علاقة إنسانية واجتماعية مع المرضى".

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً