العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

«إعلان عمّان» يرفع إيرادات السياحة فوق 200 مليار دولار

موسعاً مظلة السفر الطبي

توقع رئيس منتدى السياحة العلاجية العالمي د. فوزي الحموري أن يساهم «إعلان عمّان» في توسيع مظلة السفر الطبي في زيادة إيرادات السياحة العلاجية العالمية والتي تقدر حاليا بأكثر من 100 مليار دولار ويتوقع أن تتجاوز 200 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة. وأعتمد المنتدى الذي عقد في الأردن في فبراير الماضي «إعلان عمّان» لتوسيع مظلة السفر الطبي.

وقال د. الحموري وفق بيان أصدرته جمعية المستشفيات الخاصة الجهة المنظمة للمنتدى بالتعاون مع المجلس العالمي للسياحة العلاجية: «إن تطبيق «إعلان عمّان» من شأنه زيادة إيرادات السياحة العلاجية العالمية والتي تقدر حاليا بأكثر من 100 مليار دولار ويتوقع أن تتجاوز 200 مليار دولار خلال السنوات العشر المقبلة».

وأضاف: «أقرّ المشاركون في المنتدى ضرورة توسيع نطاق السفر الطبي بعد أن تغير مفهومه عن السابق وتشعبت فروعه وتداخلت لتشمل مجالات متنوعة لصحة الإنسان، ومنها السياحة الطبية بمفهومها التقليدي وعلاج أمراض الأسنان بأنواعها المختلفة، وسياحة الإستشفاء والمنتجعات والرياضة وذوي الإحتياجات الخاصة، والتذوق والسفر لغايات التقاعد، وضرورة أن تتوفر كلها للجميع ولمختلف الأعمار».

ولفت د. الحموري إلى أن المشاركين في المنتدى أصدروا بياناً ختامياً عبروا فيه عن شكرهم وتقديرهم لرعاية عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني للمنتدى التي أكدت دعمه المتواصل واللامحدود للقطاع الصحي بشكل عام والسياحة العلاجية بشكل خاص.

وأعرب المشاركون عن شكرهم العميق لرئيس الوزراء الأردني د. هاني المُلقي لافتتاحه أعمال المنتدى وتأكيده على الدور الكبير والخدمات التي تقدمها المستشفيات والأطباء للمرضى الأردنيين والعرب والأجانب ولجهود جمعية المستشفيات الخاصة في تسويق الأردن كوجهة مميزة لتقديم الرعاية الصحية والسياحة العلاجية في مختلف المحافل الدولية.

وثمّن المشاركون عالياً تعهد د. المُلقي بتذليل العقبات كافة التي تعيق تطور وتقدم السياحة العلاجية، في الأردن.

وأشاد المشاركون بقرار الحكومة الأردنية تسهيل إجراءات دخول المرضى السودانيين واليمنيين إلى المملكة لتلقي العلاج وأعربوا عن أملهم في أن يشمل هذا القرار مواطني جنسيات دول أخرى دعماً للسياحة العلاجية في المملكة.

وركز المنتدى خلال جلساته التي شارك فيها أكثر من 650 شخصاً يمثلون 41 دولةً على دور وأهمية السياحة العلاجية في دعم واسناد الاقتصاد والدخل الوطني للدول التي تعمل في هذه السياحة، كما ركز على ضرورة زيادة التعاون الاقليمي والدولي لدعم تطور وتقدم السياحة العلاجية.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً