العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

السكوات لبنية صحية ومظهر جذّاب

يمكن ملاحظة التأثير الإيجابي المذهل على جسم المرأة من خلال ممارسة تمارين السكوات بانتظام، بحيث يظهر جلياً في تغير مقاس المؤخرة والفخذين، وتصبح العضلات في هذه المنطقة قوية ومشدودة، ولضمان تحقيق النتائج المرجوة يجب تعلم الطريقة الصحيحة والسليمة لتمارين السكوات؛ وذلك للحفاظ على الجسم من حدوث أي مشاكل محتملة متعلقة بالركبتين والظهر والعمود الفقري.

قد تكون التمارين في البداية مرهقة ومتعبة وقد تسبب بعض الألم في المنطقة السفلية من الجسم، إلا أن ذلك يعتبر أمراً طبيعياً ولا يستدعي للقلق، لأنه سيزول مع مرور الوقت عند الالتزام بتنفيذ التمارين، حيث يمكن البدء بـ 25 تمريناً في البداية ليصل العدد إلى 100 تمريناً خلال شهر، وبهذه الطريقة يمكن أن تضمن المرأة إمكانية تحقيق ما تحلم به في الحصول على جسم رشيق ومتناسق.

طريقة ممارسة السكوات:

بعد القيام بتمارين الإحماء يجب الوقوف بشكل مستقيم مع ترك مسافة ثابتة بين الساقين. ثني الركبة للأمام مع الحفاظ على ثبات المسافة بين الساقين والاستقامة في الظهر، بحيث تكون وضعية الجلوس مشابهة تماماً لوضعية القرفصاء.

مد الذراعين للأمام للحفاظ على التوزان أثناء الجلوس وزيادة شد العضلات في الأرجل، كما يمكن استخدام الأوزان (الدمبل) المتوسطة الحجم لزيادة قوة عضلات الذراعين.

فوائد تمارين السكوات:

التخلص من “السيلوليت”: العضلات التي تشد عند أداء تمارين السكوات تساعد على زيادة نسبة تدفق الدم في الجسم مما يساعدك على التخلص من “السيلوليت” وهو مظهر الجلد غير الأملس أو غير المستوى في منطقة الفخذين والحوض والأرداف والبطن عند غالبية الإناث وبعض الرجال حيث يتغير شكل الجلد في هذه المنطقة بسبب فتق من الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي.

القوة بالرغم من أن تمارين سكوات تعمل على عضلات الأرجل إلى أنها تساعدك على بناء باقي عضلاتك و زيادة قوتك في نفس الوقت .

تحسين المظهر: ربما من أقوى فوائد السكوات أنها تحسن من مظهرك الخارجي فهي تساعد على تقوية عضلات ظهرك.

التخسيس :السكوات يستخدم عضلات كبيرة وهي عضلات الأرجل وفي الوقت الذي تأدي فيه السكوات فإنك تحرقين سعرات حرارية تقارب الـ 70 سعرةً حراريةً للعضلة الواحدة، أي بمقدار 500 سعرةً حراريةً للعضلات كاملة، لذلك لا تترددي في تكرار تمارين السكوات.

تقوية العضلات : الجميل في تمرين السكوات هو أنه يعمل على تقوية عضلات الرجل كاملة على عكس المعدات التدريبية المتواجدة في الصالات الرياضية وهي تستهدف منطقه معينة من الرجل كما أن السكوات ستساعدك على التوازن .

تكبير المؤخرة :لا يمكننا أن نذكر فوائد تمارين السكوات دون أن نذكر فوائدها في تكبير المؤخرة فإذا كنت تعانين من مؤخرة صغيرة أو تعانين من كمية كبيرة من الدهون على المؤخرة فإن تمارين السكوات هي الحل الأمثل فهي ستساعدك على تكبيرالمؤخرة وستخلصك من الدهون على المؤخرة و شدها وإظهارها مثل الممثلات والفنانات التي ترينها في التلفاز وتتعجبين لجمال مؤخراتهن وأردافهن.

العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً