العدد 5315 - الأحد 26 مارس 2017م الموافق 27 جمادى الآخرة 1438هـ

العودة الناجحة لديفو مع المنتخب الإنجليزي تعزز فرصته في المشاركة بمونديال 2018

 بعد غياب طويل استمر لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام عن صفوف المنتخب الإنجليزي، جاءت العودة الناجحة للمهاجم المخضرم جيرمين ديفو، ليحظى بإعجاب المدير الفني غاريث ساوثغيت الذي أكد بوضوح أن اللاعب من المرشحين للمشاركة ضمن صفوف الفريق في نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا.

وسجل ديفو الهدف الأول في المباراة التي فاز فيها المنتخب الإنجليزي على نظيره الليتواني 2/ صفر مساء الأحد ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.

ورفع ديفو (34 عاما) رصيده من الأهداف الدولية إلى 20، وقد كان هدف أمس هو الأول له بقميص المنتخب منذ مارس/ آذار 2013.

وقال ساوثغيت "لقد كانت لحظة رائعة بالنسبة له. كان متحمسا للغاية للعودة إلى المنتخب، وأعتقد أنه مستمتع بهذا الأسبوع بشكل كبير... كان أمرا رائعا أن يرى زملائه مدى احترافيته. إنه لاعب له تأثير إيجابي بالفعل على الجميع".

وكانت آخر مباراة دولية سابقة يشارك فيها ديفو، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، وبعد الرحيل عن توتنهام الإنجليزي في الصيف التالي، قضى فترة ستة أشهر مع تورونتو المنافس بالدوري الأميركي، قبل العودة إلى إنجلترا للعب ضمن صفوف سندرلاند في العام 2015.

وسجل ديفو 32 هدفا لسندرلاند متذيل الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما ساهم في حصوله على فرصة العودة للمشاركة مع المنتخب من جديد.

وقال ساوثغيت "علينا أن نبحث عن المتألقين في كل مرة نستدعي فيها قائمة المنتخب... لا أعرف مدى إمكانية أن يكون لدينا تصنيف يمكن من خلاله منح الفرصة للاعبين حسب تألقهم. فلتكن لدينا منافسة على المشاركة".

وأضاف "الواقع أن أي فريق دائما يفتقد لاعبين بسبب الإصابات... لذا فمن المهم أن يكون باستطاعتك استدعاء لاعبين مثل جيرمين. ولكن في ظل تسجيله أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز وتقديمه مثل هذه العروض التي يقدمها هذا الموسم، فلا يوجد ما يمنع استدعائه (لكأس العالم) ".

وشارك ديفو ضمن التشكيل الأساسي في مباراة أمس وقد استثمر الفرصة بشكل رائع عندما سجل هدف التقدم إثر تمريرة عرضية من رحيم سترلينغ.

وعلى رغم أنه خرج بعد 60 دقيقة وحل مكانه جيمي فاردي الذي أضاف الهدف الثاني، كان أمس يوما خاصا بالنسبة لديفو.

وقال ديفو: "كان من الصعب علي إيجاد كلمات أصف بها شعوري قبل المباراة... كان علي التحكم في مشاعري. فالعودة للمشاركة إلى جانب هؤلاء اللاعبين كان شيئا خاصا."

وتابع: "الآن سأعود للمشاركة مع فريقي وأتمنى كتابة نهاية قوية للموسم، وبعدها سنرى ما إذا كنت سأشارك ضمن القائمة المقبلة للمنتخب أم لا".

وحقق المنتخب الإنجليزي أربعة انتصارات وتعادلا واحدا خلال خمس مباريات خاضها حتى الآن في المجموعة السادسة بالتصفيات، والتي يحتل صدارتها بفارق أربع نقاط أمام أقرب منافسيه المنتخب السلوفاكي.

ويخوض المنتخب الإنجليزي مباراته المقبلة في التصفيات أمام نظيره الاسكتلندي في العاشر من يونيو المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً