العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ

الأهلاوي حسن إسحاق يستعد للعودة لتمثيل فريقه من بعد الإصابة

حسن إسحاق
حسن إسحاق

حسن إسحاق لاعب دفاع فريق الأهلي البحريني لكرة القدم من مواليد 10 فبراير/ شباط1992، مثل المنتخبات الوطنية منذ الأشبال الذي تم تشكيله في سنة 2004 حتى تدرج الى منتخبات الناشئين والشباب والأولمبي.

كيف وجدت نفسك في عالم الكرة؟

- حب منذ الصغر، كانت بدايتي عادية مثل أي طفل يهوى الكرة ويمارسها مع أصدقائه في المدرسة، الى حين التحقت بنادي الاهلي سنة 2001 تمحورت حياتي على شكل كروي، ولم اعرف بعدها سوى العشب الاخضر وهتاف الجماهير وصفارة الحكم.

ما هي الفترة الذهبية لنادي الأهلي بالنسبة لحسن اسحاق؟

- أجمل فترة عشتها في سنة 2010 التي حقق فيها الفريق الاول بطولة الدوري البحريني لكرة القدم بعد غياب 15 سنة.

ما هي الصعوبات التي واجهتك في مسيرتك الكروية؟

- الوصول الى الحلم شيء سهل، ولكن البقاء عليه صعب، فكلما اقتربت لتلامس حلمك تظهر لك عقبات وثغرات تحاول منعك، كانت اصابتي الاولى غير متوقعة في سنة 2011 في موضع الركبة خلال مشاركتي في تدريب المنتخب الاولمبي، والذي كنا نستعد فيه لمواجهة المنتخب السوري ضمن التصفيات الاولمبية المؤهلة لألعاب لندن 2012.

وإصابتي الأخرى ايضا في سنة 2016 بتمزق الرباط الصليبي في مباراة ضد المنامة واستغرقت إعادة تهيئتي للعب 10 أشهر.

مباراة لا تستطيع نسيانها؟

- هما مباراتان لا أستطيع نسيانهما؛ الاولى كانت ضد نادي المحرق حيث منعت جماهير الاهلي من الدخول لعبنا فيها دون مشجعين، اما الأخرى فهي كما ذكرتها في الصعوبات في سنة 2016 التي سقطت فيها مصابا جراء إصابة بليغة في الرباط الصليبي.

من هم المدربون الذين تدربت على يدهم؟

- بدايةً اوجه لهم كل الاحترام والتقدير، لهم الدور الكبير في إبراز معظم اللاعبين الصاعدين لعالم الاحتراف والنجومية، وعلى رأسهم الكابتن: يونس منصور، صادق علي وعدنان إبراهيم.

محليا وعالميا من هم قدوتك في مجال كرة القدم؟

- محليا محترف الاهلي السابق محمد حسين، اما على المستوى العالمي فإني من عشاق نادي ريال مدريد، والمدرب رومينيو والصاعقة البرازيلية روبرتو كارلوس الذي انبهر بأخلاقه في الملعب و أدائه الرجولي والذي تعلمت منه معنى «افضل وسيلة للدفاع هي الهجوم».

ما هو الأصعب ان تكون لاعبا ام مشجعا؟

- في الحقيقة كلاهما أصعب من الآخر، فالجمهور لا يقبل الخسارة وتكون الجماهير في الواقع متوترة أكثر من اللاعبين انفسهم، وفي نفس الوقت يجب عليك كلاعب أن تحقق مبتغاك ومبتغى النادي وتحقيق الفوز والخروج من المباراة بأقل الخسائر.

لو فكرت في الاعتزال ماهي خططك المستقبلية؟

- لا أفكر في الاعتزال، ولكن خططي المستقبلية فتح نادي تدريب رياضي.

العدد 5317 - الثلثاء 28 مارس 2017م الموافق 29 جمادى الآخرة 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

اقرأ ايضاً