العدد 5320 - الجمعة 31 مارس 2017م الموافق 03 رجب 1438هـ

بلماضي يتمنى ألا يتأثر لخويا بغياب العربي

أعرب المدير الفني لفريق لخويا القطري لكرة القدم الجزائري جمال بلماضي ألا يكون غياب مهاجم الفريق يوسف العربي عن التشكيلة الأساسية في بقية مباريات الدوري مؤثرا على الفريق سلبيا.

وتعرض العربي مهاجم غرناطة الإسباني سابقا لإصابة في الكتف خلال لقاء الفريق أمام استقلال خوزستان الإيراني بدوري أبطال آسيا وأجرى جراحة ستبعده عن الفريق حتى نهاية الموسم.

ويواجه لخويا فريق الجيش في قمة مرتقبة غدا الأحد بالمرحلة الرابعة والعشرين لدوري نجوم قطر.

ويسعى لخويا المتصدر بفارق نقطتين للحفاظ على القمة في ظل ملاحقة السد الوصيف.

وقال بلماضي: "سيغيب يوسف العربي عن الفريق حتى نهاية الموسم. أثبتنا أننا نستطيع اللعب جيدا في غياب لاعبين مؤثرين. لدينا لاعبون يمكنهم أن يقوموا بدوره بنفس الكفاءة. علينا أن نستحضر الأداء الذي قدمناه في فترات سابقة غاب خلالها لاعبون مؤثرون وأعتقد أن لدينا لاعبين لديهم فرصة لإثبات جدارتهم".

وأكد بلماضي: "نحن على بعد نقطتين فقط من الفريق المنافس لنا (السد). ولذلك، تكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة جدا، وهي مهمة لنا أكثر من فريق الجيش الذي اطمأن نسبيا على تواجده في المربع بينما ننافس مع السد للفوز باللقب".

وعن تأثير نتائج المنتخب القطري على لاعبي الفريق، قال بلماضي: "المنتخب خسر مباراتين مهمتين في تصفيات كأس العالم وهو ليس الشيء الأفضل الذي يحدث للاعب ولكنه الأمر الواقع. مشكلتنا كانت في كيفية إعداد الفريق في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين خاصة وأن أمامنا ثلاث مباريات مهمة في الدوري. أعتقد أن الايجابي في الأمر أن اللاعبين ليس أمامهم وقت طويل للتفكير فهم سيعودون مباشرة للدخول في معترك الدوري".

وأضاف "أعتقد أن توقف الدوري لمدة شهر قرار اتخذ من قبل المسؤولين ومن وجهة نظري الخاصة أن أفضل إعداد للاعبي المنتخب هو المشاركة في الدوري ولكن المسؤولين عن المنتخب رأوا إيقاف الدوري، ولعبنا آخر مباراة في الثالث من مارس/ آذار المنقضي وبالتالي توقفنا لمدة شهر. أعتقد أن هذا التوقف صعب جدا، ومبارياتنا القادمة ستحدد إن كانت فترة التوقف إيجابية أم لا.. وليس لدي أي تعليق على القرار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً