العدد 5323 - الإثنين 03 أبريل 2017م الموافق 06 رجب 1438هـ

علي بن خليفة يشارك في الاجتماع الأول للجنة المنظمة لمسابقات الفيفا

الرفاع – اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة في الاجتماع الأول للجنة المنظمة لمسابقات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، والذي عقد الأسبوع الماضي بمدينة زيوريخ السويسرية.

وتأتي مشاركة رئيس اتحاد الكرة في الاجتماع بعدما أعلن "الفيفا" حديثا عن تشكيل لجانه الدائمة التسع، بناء على اقتراحات الاتحادات الوطنية والأعضاء ورئيس "الفيفا" والاتحادات القارية.

ويترأس السلوفيني ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اللجنة المنظمة لمسابقات "الفيفا"، والتي تضم نائبين للرئيس بالإضافة إلى 17 عضوا بينهم رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة.

وشهد رئيس "الفيفا" إنفانتينو الاجتماع الأول للجنة، إذ رحب بالحضور برئاسة ألكسندر سيفرين رئيس اللجنة.

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن جدول أعمال الاجتماع الأول شهد استعراض آلية عمل اللجنة، مبينا أن العمل يأتي بعد خطة الدمج التي أقرتها الجمعية العمومية الأخيرة لـ"الفيفا" من خلال تقليص الميزانيات المالية وتحسين جودة العمل في الاتحاد الدولي.

ولفت إلى أن المجتمعين استعرضوا الخطة الاستراتيجية لمراجعة جميع بطولات كأس العالم للفئات العمرية، بالإضافة إلى بطولات كأس العالم للكرة الشاطئية وكرة الصالات، إذ تم اعتماد أغلب التوصيات الواردة في هذا الصدد.

وقال إن اللجنة ناقشت أيضا المقترحات الخاصة بزيادة عدد المقاعد المتاحة لمنتخبات القارات في جميع بطولات كأس العالم، مؤكدا أن الأمر لا زال في قيد الدراسة، ومبينا أن الهدف من ذلك هو زيادة شعبية اللعبة واتساع نطاقها إلى أبعد حد، على أن يتم اعتماد المقترح لاحقا.

وأوضح رئيس اتحاد الكرة أن أعضاء اللجنة اطلعوا على آخر الاستعدادات الخاصة بإقامة العديد من البطولات، ككأس القارات 2017 في روسيا، وكأس العالم 2018 في روسيا أيضا، إذ تم الاطلاع على جاهزية المنشآت والبنية التحتية.

كما اطلعت اللجنة على إعداد دولة قطر لاستضافة مونديال 2022، من خلال استعراض ما توصلت إليه جاهزية المنشآت.

واطلعت اللجنة كذلك على الاستعدادات المتعلقة بإقامة كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا، وكأس العالم تحت 20 عاما سنة 2018، بالإضافة إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في كوريا، بالإضافة إلى استعراض بطولة كأس العالم للكرة الشاطئية التي ستقام في جزر الباهامس، بالإضافة إلى كأس العالم للناشئين الذي سيقام في الهند للمرة الأولى، علاوة على كأس العالم للأندية التي ستقام في ديسمبر من العام الجاري.

وذكر رئيس اتحاد الكرة في ختام حديثه أن الاجتماع شهد مشاركة إيجابية من ممثلي القارة الآسيوية، إذ صبت جميعها في سبيل تطوير عمل المسابقات بـ"الفيفا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً