العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

ناصر بن حمد: المشاركة الكبيرة بسباق القدرة تبشر بمنافسة قوية

ناصر وخالد بن حمد خلال متابعتهما السباق
ناصر وخالد بن حمد خلال متابعتهما السباق

انطلق عند الساعة الرابعة من عصر يوم أمس (الجمعة) السباق الليلي على كأس ناصر بن حمد للعموم 120 كم والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم، تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتابع السباق قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وقائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، الذي انطلق عصرا بمشاركة نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية، بالإضافة الى فرسان من المملكة العربية السعودية والاردن والكويت والولايات المتحدة الاميركية وفرنسا.

وأثنى ناصر بن حمد على تنظيم السباق الليلي والذي شارك فيه نخبة من فرسان الفريق الملكي والاسطبلات المحلية، إذ يأتي هذا السباق في ختام الموسم المحلي للقدرة.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره وشكره إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على دعمه لرياضة القدرة، مؤكداً أن هذا الدعم يساهم في تطور رياضة القدرة بالمملكة، وأن هذا الدعم من الأسباب التي تساهم في نجاح سباقات القدرة وتميزها وبأن المشاركة الكبيرة من فرسان البحرين في هذه البطولة، تؤكد الرغبة لدى الجميع في المنافسة المشروعة لكل الفرسان من أجل الحصول على المراكز المتقدمة في السباق والوقوف على منصة التتويج في البطولة الغالية.

واشار ناصر بن حمد إلى أن المرحلة الاولى من السباق شهدت منافسة قوية في السباق من خلال الاستعدادات الكبيرة لجميع الاسطبلات، مشيرا الى أن السرعة العالية في المرحلة الاولى تبشر بسباق قوي ومثير وتنافس حقيقي على لقب السباق.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة القدرة بالاتحاد الملكي الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة على أهمية وقوة منافسات السباق الليلي لهذا الموسم، مشيرا إلى أن السباق له أهمية كبيرة؛ نظرا لرعاية ودعم وتواصل ناصر بن حمد مع منافسات القدرة وأوضح سموه أن المنافسة جاءت قوية في السباق. وتصدر المرحلة الأولى الفارس فهد سليمان بالجواد فيلاكو من اسطبل الأصايل بزمن 01:31:29 وبسرعة 26 كم ثم الفارس احمد عادل الذواذي من اسطبل الاصايل بالجواد كيروز بزمن 01:31:39 وبسرعة 26 كم ثم الفارس عبدالرحمن الزايد من فريق فكتوريوس التابع للفريق الملكي بالجواد بيكاسا بزمن 01:32:13 وبسرعة 26 كم. وشارك في السباق أكثر من 80 فارساً وفارسة من الاسطبلات المختلفة واستمر الى ساعة متأخرة من المساء.

العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً