العدد 5327 - الجمعة 07 أبريل 2017م الموافق 10 رجب 1438هـ

وصول مدير منظمة الهجرة الدولية إلى مصر لبحث التعاون لمواجهة الإتجار بالبشر

وصل إلى القاهرة مساء السبت (8 أبريل/ نيسان 2017) وليام سوينج مدير عام منظمة الهجرة الدولية قادما على رأس وفد من جنيف في زيارة لمصر تستغرق يومين يستقبله خلالها المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء لبحث دعم التعاون لمواجهة الإتجار بالبشر.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت في استقبال سوينج بصالة كبار الزوار بأنه سيلتقي خلال زيارته مع عدد من كبار المسؤولين والشخصيات لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والمنظمة الدولية في مجال الهجرة ودعم دور المنظمة في بناء القدرات الهادفة إلى التعامل مع ظاهرة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر والمساعدة في إقامة مشروعات تنموية للتعامل مع هذه الظاهرة، وكذلك بحث دور المنظمة في تشجيع الهجرة الشرعية كأسلوب مناسب لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

يذكر أن مصر تعاني من مشكلة الهجرة الشرعية، وتقع من حين إلى أخر حوادث غرق قوارب وسفن تقل مهاجرين يسعون إلى الوصول إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط في رحلة محفوفة بالمخاطر بصورة غير شرعية.

وكان قد وقع حادث غرق مركب هجرة غير شرعية في أيلول/ سبتمبر 2016 بساحل مدينة رشيد بمحافظة البحيرة 180 كيلومترا شمال القاهرة وأسفر عن 42 حالة وفاة وست إصابات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً