العدد 5328 - السبت 08 أبريل 2017م الموافق 11 رجب 1438هـ

"شبابية الشورى" تنهي بحث الاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي

القضيبية – مجلس الشورى 

تحديث: 12 مايو 2017

عقدت لجنة شؤون الشباب بمجلس الشورى بمجلس الشورى اجتماعها صباح اليوم الأحد (9 أبريل/ نيسان 2017) برئاسة رئيس اللجنة بسام إسماعيل البنمحمد، وبحضور أصحاب أعضاء اللجنة، والمستشار القانوني المساعد للجنة.

وخلال الاجتماع، أنهت اللجنة بحثها للاقتراح بقانون بشأن الاحتراف الرياضي، إذ قررت إعداد تقريرها تمهيدا لرفعه إلى هيئة مكتب المجلس تمهيدا لإدراجه على جدول أعمال إحدى جلسات المجلس المقبلة.

جاء ذلك، بعد أن ناقشت اللجنة بشكل مستفيض على مدى عدة اجتماعات تفاصيل الاقتراح مع الجهات المعنية، والأهداف التي يقوم عليها على صعيد سن قاعدة تشريعية تعنى بالاحتراف الرياضي، من أجل الارتقاء بالقطاع الرياضي ووضع الأطر التشريعية التي تخدم هذا القطاع، وكذلك عرض التجارب المماثلة في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن الاقتراح بقانون مقدم من أصحاب السعادة الأعضاء: بسام إسماعيل البنمحمد، سوسن حاجي تقوي، نوار علي المحمود، صادق عيد آل رحمة وعبدالعزيز حسن أبل.

كما ناقشت اللجنة اللائحة النموذجية للأندية الصادرة في العام 1990 ومدى الحاجة لتطويرها لكي تتماشى مع التطور الرياضي في مملكة البحرين واحتياجات الأندية واللاعبين والمنشغلين بالقطاع الرياضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً