العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

«تسهيلات البحرين» تستثمر 10 ملايين دينار في «المحرق العريقة» وتعرض 120 قسيمة للبيع

حبيل لـ «الوسط»: نوفر التمويل الميسر... ونتطلع لاستثمارات أكبر في المحافظة

مخطط «تسهيلات المحرق» يمتاز بموقعه المميز والقريب من المطار ومشاريع حيوية أخرى
مخطط «تسهيلات المحرق» يمتاز بموقعه المميز والقريب من المطار ومشاريع حيوية أخرى

أعلنت شركة البحرين للتسهيلات التجارية عن تدشين مشروعها الاستثماري الجديد «تسهيلات المحرق»، الذي تطرح من خلاله أكثر من 120 قسيمة سكنية للبيع في محافظة المحرق، وبأسعار تبدأ من 80 ألف دينار، على مساحات مختلفة تتراوح ما بين 300 - 600 متر مربع.

وأطلقت الشركة يوم أمس الأربعاء (12 أبريل/ نيسان 2017)، مشروع «تسهيلات المحرق»، في موقع المشروع قرب ديار المحرق، وغُرست أول نبتة فيه، وذلك بحضور محافظ المحرق سلمان بن هندي، الذي أثنى على المشروع وباركه، واعتبره مهماً لأهالي المحرق، وخصوصاً أهالي الدير وسماهيج القريبين من المشروع. كما حضر حفل التدشين رئيس مجلس إدارة الشركة عبدالرحمن فخرو، وعدد من مديري ومسئولي الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، عادل حبيل، إنهم استثمروا قرابة 10 ملايين دينار لشراء أرض كبيرة، قاموا بتوزيعها إلى قسائم سكنية تناسب أهالي المحرق.

وفي كلمة ألقاها خلال حفل التدشين أمس، أوضح حبيل أنهم اختاروا الاستثمار على تراب محافظة المحرق العريقة، التي تمثل عمقاً استراتيجياً وإرثاً تاريخياً للبحرين. وأكد أن شركة البحرين للتسهيلات التجارية تنظر إلى رغبات وطلبات أهالي محافظة المحرق بشكل جاد، وخصوصاً فيما يتعلق بالحلول الإسكانية والتعميرية.

وأضاف «يحدونا الأمل أن نستطيع من خلال المشروع حل التحديات الإسكانية في البحرين بشكل عام والمحرق بشكل خاص».

وقال أيضاً: «نقوم بعملية الاستثمار في جميع مناطق البحرين، ولكن وجدنا خلال الفترة الماضية الكثير من الطلبات من أهالي المحرق، بالإضافة إلى أننا وبعد دراستنا، تبين لنا أن أهالي المحرق يمتلكون خصائص مختلفة عن بعض المناطق، وهي حب المحرق، وحب التشبث بهذه الأرض، وبناء عليه قمنا بشراء هذه الأرض وتقسيمها إلى أراضٍ صغيرة، تكون في متناول شريحة كبيرة من أهالي المحرق».

وأكد أن «عملية تسعير الأراضي كانت بطريقة مناسبة، إلى جانب توافر التمويل الميسر من قبل شركة تسهيلات البحرين، وسيكون متاحاً للجميع، وبالتالي تعمير الأرض بما يتناسب وطموحاتهم».

وأشار إلى أنهم قاموا بتهيئة الأرض وإعادة تقسيمها ورصف شوارعها، إلى جانب وضع الإعلانات الجاذبة للأهالي».

وبيّن أن أكثر من 120 قسيمة سكنية معروضة، وكلها ذات أحجام صغيرة تقدر بنحو 300 متر مربع، فيما يتوافر بعض الأراضي ذات المساحات الكبيرة تصل إلى 600 متر مربع، ولكن الغالب من الأراضي مساحتها 300 متر مربع.

ونبّه إلى أن الزبائن الراغبين في شراء الأراضي عليهم حجز القسيمة التي يريدونها، وهو ما يعتبر حجزاً مبدئياً، فيما يتم تسليم الوثائق وبقية المستندات في مرحلة لاحقة.

واعتبر أن مشروع «تسهيلات المحرق»، محفّز لهم للاستثمار في محافظة المحرق، وأن يلقوا بثقلهم الاستثماري في هذه المحافظة.

وبسؤاله عما إذا كانوا يسعون إلى التعاون مع وزارة الإسكان في برنامج تمويل السكن الاجتماعي «مزايا»، أكد حبيل أن أياديهم مفتوحة دائماً للجميع، والتمويل الميسر متوافر لدى تسهيلات البحرين، وهي ترحب بالجميع. وأفاد بأنهم يرحبون بأي شخص حتى وإن حصل على التمويل من بنك الإسكان أو أي بنك آخر.

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية، عن طموح وحلم يراودهم، وهو بناء مجموعة بسيطة من المساكن في المشروع المذكور، وجعلها متاحة للبيع عبر برنامج تمويل السكن الاجتماعي، مبيناً أن هذا حلم يطمحون لتحقيقه.

ويعد مشروع «تسهيلات المحرق» مشروعاً مميزاً، وذلك لقربه من جزر أمواج وديار المحرق، إلى جانب مدينة التنين، ومشروع مراسي، كما أنه يمتاز بقربه من مطار البحرين الدولي، والطريق الدائري الثاني بالمحرق (قيد الإنشاء).

وتبدأ أسعار القسائم من 80 ألف دينار، ومقدم الحجز 5 آلاف دينار، فيما يمكن الشراء بالتقسيط.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً