العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

خطة للتجميل وحملة للتخضير والنظافة وإزالة تراكمات الرمال

مدير عام البلدية:

بذلت بلدية المنطقة الجنوبية جهودا جبارة اعتباراً من شهر مارس/ آذار2017 في تجميل وتزيين شوارع المحافظة الرئيسية المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية لسباقات السرعة، حيث تستعد هذه المحافظة لاحتضان أحد أكبر الأحداث الرياضية العالمية التي تشهد حضوراً جماهيرياً واسعاً من مختلف دول العالم.

وعكفت البلدية خلال الأسابيع الأربعة الماضية على إضفاء أجواء الاحتفالية وتهيئة الطرق والشوارع الرئيسية بالأعلام والزينة الموائمة للحدث الرياضي، والذي يخلص في النهاية إلى توفير بيئة وصورة نمطية متكررة في أذهان الجمهور والمارة بالحدث الرياضي، ما يجعل البلاد تعيش الحدث فعلا.

وفي حديث لمدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبدالله عبداللطيف حول جهود البلدية المساعدة في تنظيم الحدث الرياضي الأكبر في مملكة البحرين، وهو سباق الفورمولا 1، قال عبداللطيف لـ «الوسط»: إن «البلدية بدأت في تنفيذ خطة وضعها قسم المنتزهات والحدائق، لتجميل الشوارع المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية، ضمن استعدادات البلاد لاستضافة سباق الفورمولا 1، حيث سيتم تزيين 300 نخلة في شارع خليج البحرين في الاتجاهين، و138 شجرة في الشارع المؤدي إلى الحلبة بالإنارة الليلية والشبكية، كما تم الانتهاء من زراعة 24 نخلة في استراحة الزلاق».

وأفصح المدير العام عن إطلاق البلدية «حملة في الفترة من 1 مارس/ آذار حتى 1 أبريل/ نيسان2017، لتنظيف أحواض النخيل في شارع المعسكر وشارع الشيخ سلمان وشارع الزلاق، تشمل تنظيف الأشجار وتقليم النخيل».

وأشار عبداللطيف إلى أنه «تم تكثيف الرقعة الخضراء من خلال زراعة النخيل والزهور الموسمية والمسطحات الخضراء على جوانب ومثلثات الشوارع، كما قامت البلدية بزراعة جميع الشوارع المؤدية إلى الحلبة».

وعلى صعيد متصل ذي أهمية بالغة للبلدية، أكد المدير العام أن «قسم متابعة خدمات النظافة كثف حملات النظافة وتوفير العمال والآليات في الشوارع الرئيسية المؤدية إلى حلبة البحرين الدولية، وكذلك المناطق المحيطة بها، من خلال إزالة المخلفات والرمال على جوانب الشوارع والطرقات».

وأوضح عبداللطيف أن «البلدية تسخر كل طاقاتها من أجل المساهمة مع جميع الجهات المعنية بتنظيم السباق في تعزيز الصورة الحضارية للبحرين، متمنياً أن يحقق سباق الفورمولا 1 كالعادة النجاح المنشود، وأن تقضي العوائل البحرينية والمقيمون والضيوف وزوار مملكة البحرين القادمون إليها من الخارج وقتا طيبا في مشاهدة السباق في أجواء ملؤها البهجة والمرح».

وتمثل أعمال الزينة المضيئة وتنوير الأشجار وتنظيم المسطحات الخضراء بالمجسمات المضيئة التي تحمل عبارات حب البحرين أو شعار سباق الفورمولا 1، وغيرها، عنصر جذب للكثير من الأسر البحرينية وكذلك المقيمين لالتقاط الصور والتجول في شوارع المحافظة الجنوبية الرئيسية ضمن أجواء احتفالية مختلفة، ولطالما شهدت الشوارع المزينة ازدحاماً مرورياً بفعل جهود بلدية المنطقة الجنوبية المذكورة، حيث يكتظ الزوار بالتزامن مع انعقاد جولات السباقات، ولم يعد يختلف تماماً عن الأجواء الاحتفالية بالعيد الوطني وعيد جلوس عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً