العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

فريق ريد بل

دانيال ريكاردو

الجنسية: أسترالي

عدد المرات التي صعد بها إلى منصة التتويج: صفر

عدد بطولات العالم التي فاز بها: صفر

انضم إلى فريق ريد بُل ضمن برنامج السائقين الشباب مبكرًا في بداية مسيرته المهنية، لتتمّ رعايته من قبل العملاق النمساوي. وكاد يفوز بلقب بطولة الفورمولا رينو 3.5 العام 2010 إلا أنه اكتفى بالمركز الثاني.

في موسم 2011، قامت ريد بُل بترقية ريكاردو ليصبح السائق الاحتياطي لفريق تورو روسو في الفورمولا 1، ليشارك في أوّل ثماني حصصٍ تدريبيةٍ في الموسم. ومن ثم أبرمت ريد بُل عقدًا معه لإكمال الموسم إذ أنهاه في المركز 18.

انضم لفريق تورو روسو رسميًّا في موسم 2012، وبدأ الموسم رائعًا بالنسبة له حين أنهى سباق وطنه أستراليا في المركز التاسع، محرزًا أولى نقاطه في مسيرته الاحترافية.

أصبح السائق الأسترالي الرابع الذي يُحقّق انتصارًا في الفورمولا 1 بفوزه في السباق الكندي، كما أن فوزه في كندا كسر سلسلة الانتصارات التي كانت مرسيدس تتمتع بها طوال الموسم.

سيطر في العام 2009 على بطولة الفورمولا 3 البريطانية ففاز بالبطولة بعد أن أحرز 6 سباقات ووصل 12 مرة إلى منصة التتويج وانطلق 6 مرات من المركز الأول وسجل 4 أسرع دورات. قام بالتجارب مع فريق الفورمولا 1 ريد بول.

ماكس فيرستابين

الجنسية: هولندي.

كان أول سباق له هو جائزة أستراليا الكبرى 2015.

في 15 مايو 2016 فاز بسباق الجائزة الاسبانية الكبرى للفورمولا 1 مع فريق ريد بل، ليدخل التاريخ كأصغر سباق يفوز بجائزة الفورمولا الكبرى عن عمر 18 سنة وأيضا كأول هولندي يفوز بسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1.

يعتبر أصغر سائق فورمولا 1 في تاريخ هذه البطولة العالمية والذي يبلغ من العمر 17 عاماً، وهو حتى الآن لا يحمل حتى رخصة السوق العادية، إلا أن موهبته فرضت على القائمين على رياضة السيارات وبطولة العالم للفورمولا 1 إشراكه مع فريق التورو روسو.

هو ابن المتسابق السابق في عالم سباقات الفورمولا 1 جوس فيرستابن الهولندي وأمه بلجيكية الجنسية، كما كانت والدته متسابقة في عالم سباقات الكارتنغ.

بدأ بممارسة الرياضة في سن صغيرة جداً عندما كان يبلغ الرابعة من العمر في بطولات وسباقات مصغرة في مسقط رأسه بليمبورغ ببلجيكا.

دخل عالم سباقات الأحادية المقعد في 2011 على متن سيارة الفورمولا رينو

- أنهى سباقه الماليزي الأول للفورمولا 1 في المركز السابع ليصبح أول متسابق يسجل نقاطاً بهذا العمر.

العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً