العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

رئيس مجلس النواب يلتقي وزير الدولة للشئون الخارجية ووزير الدفاع السودانيين

التقى رئيس مجلس النواب أحمد بن إبراهيم الملا، وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية السودان عبيد الله إبراهيم، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد من مجلس النواب إلى جمهورية السودان.

وأعرب رئيس مجلس النواب عن دعم السلطة التشريعية في مملكة البحرين لنتائج اجتماع لجنة التشاور السياسي بين مملكة البحرين وجمهورية السودان الذي عقد في فبراير/ شباط الماضي في مقر وزارة الخارجية السودانية بالخرطوم، مؤكداً في الوقت نفسه حرص مملكة البحرين على تنمية العلاقات الثنائية بين البحرين إلى آفاق أرحب، وبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالعلاقات التجارية والاقتصادية، والاهتمام بمجالات الاستثمار لما فيه خير وصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك من خلال تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، في إطار اللجنة العليا المشتركة.

كما أعرب رئيس مجلس النواب عن ارتياح مملكة البحرين لقرار الولايات المتحدة الأميركية الخاص برفع بعض العقوبات التي فرضتها على السودان، متمنياً لجمهورية السودان وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والرخاء.

وأشاد بالدعوة الكريمة لعقد ملتقى استثماري مشترك لرجال الأعمال في البلدين، لأجل تطوير الاستثمارات البحرينية في السودان، مؤكداً الدعم البرلماني لمشروع خيرات البحرين.

وأكد أن زيارة وفد مجلس النواب إلى السودان تعتبر رمزاً للصداقة البرلمانية التي تجمعنا مع رئيس المجلس الوطني السوداني ولجنة الصداقة المشتركة، وفرصة طيبة للتعاون البرلماني ودعم التعاون الاقتصادي والاستثماري، في ظل التطورات السياسية والتحديات الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وقال إن بعض الدول والمنظمات التي تستغل موضوع (حقوق الإنسان) للتدخل في شئون البلاد العربية، هو أمر مرفوض، وازدواجية واضحة في المعايير الحقوقية، مؤكداً عدم السماح لتلك الدول والمنظمات أن تتجاوز سيادة الدول واستقلالها ومكانتها، مضيفاً أن مملكة البحرين تواجه مجموعات إرهابية مدعومة من جهات معروفة، تضمر الشر لدولنا وشعوبنا، ونحن جميعاً نواجه الإرهاب من تلك الجهات، وبتعاوننا سنتمكن من القضاء على الإرهاب والجهات الداعمة له.

وأشاد بدور الجالية السودانية في مملكة البحرين، في كافة المجالات، ومساهمتها في عملية التنمية الشاملة، وهم أبناء لمملكة البحرين، ونشيد بدور السفارة السودانية في البحرين في تعزيز العلاقات المتميزة.

من جانبه، رحب وزير الدولة للشئون الخارجية بجمهورية السودان عبيد الله إبراهيم، بوفد مجلس النواب مؤكداً متانة العلاقات البحرينية السودانية وما يربط الشعبين الشقيقين من أواصر المحبة واللحمة، وقال إن الحكمة وقوة القانون حفظت البحرين ودفعتها لتجاوز التحديات التي واجهتها بفضل قيادة جلالة الملك.

وأكد دعم جمهورية السودان لكافة الملفات والقضايا الدولية والحقوقية المتصلة بمملكة البحرين، ورفض الخرطوم الدائم والمتواصل للتدخلات الأجنبية في شئون البحرين الداخلية، وما تتعرض له البحرين من مخططات وتدخلات خارجية معروفة تستهدف الإضرار بأمنها واستقرارها.

وأشاد بتحركات الدبلوماسية البحرينية في المحافل العربية والإقليمية والدولية، مؤكداً أثر هذه الجهود الوطنية في التأثير على مجريات القرارات الدولية، ولحفظ كرامة وأمن واستقرار البلدان والشعوب، متمنياً للوفد النيابي النجاح والتوفيق.

كما اجتمع رئيس مجلس النواب مع وزير الدفاع بجمهورية السودان الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف.

وأكد رئيس مجلس النواب الدعم البرلماني لتعزيز التعاون العسكري بين البحرين والسودان، مقدراً المواقف الإيجابية لجمهورية السودان الشقيق إزاء الأوضاع التي مرت بها مملكة البحرين، وهو ما يؤكد أن أمن البحرين من أمن السودان، وهو جزء من الأمن العربي الواحد، وما يؤكد ذلك هو مشاركة السودان ضمن قوات التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن الشقيق بقيادة المملكة العربية السعودية.

من جانبه أعرب الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف عن بالغ شكره وتقديره لمواقف مملكة البحرين الداعمة لجمهورية السودان، في كافة المحافل السياسية والبرلمانية، مؤكداً وقوف جمهورية السودان مع مملكة البحرين في كافة القضايا والموضوعات التي تهم المملكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً