العدد 5332 - الأربعاء 12 أبريل 2017م الموافق 15 رجب 1438هـ

رئيس الوزراء يحضر حفل تخريج حفيدته من أكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية في لندن

 

حضر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الطابور الملكي لتخرج طلبة أكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية في العاصمة البريطانية لندن وكان من بين الخريجين حفيدة سموه الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة.

وقد أقيم الحفل تحت رعاية صاحبة الجلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة وشمال إيرلندا، وأنابت لحضوره رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي.

كما حضر الحفل عدد من أفراد العائلة المالكة والمدعوون.

ولدى وصول سموه إلى مقر الأكاديمية كان في استقبال سموه قائد أكاديمية سانت هيرست، الذي رحب بسموه وبتشريفه الحفل.

وبدأ العرض العسكري بدخول طابور الطلاب الخريجين ثم تم توزيع الجوائز على الطلبة.

وخلال الحفل ألقت دولة رئيسة وزراء بريطانيا كلمة هنأت فيها الخريجين، وأكدت أنهم مفخرة لأوطانهم لما قدموه من مثال للقيادة والانضباط، وأعربت عن اعتزازها بتخرج الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة من أكاديمية سانت هيرست باعتبارها أول فتاة بحرينية تتخرج من الكلية، متمنية لها كل التوفيق والنجاح في حياتها العلمية والعملية.

وهنأ رئيس الوزراء حفيدة سموه بمناسبة تخرجها من أكاديمية سانت هيرست، منوهاً سموه بأكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية وما تقدمه من برامج تدريبية وأكاديمية متطورة جعلت من خريجيها مثالاً في الانضباط والعطاء والقيادة.

وأشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بما بذلته الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة من جهود ومثابرة أهلتها لهذا المستوى في أحد أعرق الكليات العسكرية بالعالم، متمنياً سموه لها دوام التوفيق والنجاح.

وأكد سموه أن الشيخة عائشة بنت راشد قدمت صورة حية لما تتمتع به المرأة البحرينية خاصة والخليجية والعربية عموماً من روح العزم والإصرار والتحدي لبلوغ الأهداف في تحقيق أعلى المراتب والمستويات في مختلف مواقع العمل حتى تلك لتي تتطلب جهداً ذهنياً وبدنياً عالي، معرباً سموه عن الاعتزاز بأن تكون الشيخة عائشة بنت راشد أول فتاة بحرينية تتخرج من هذه الأكاديمية العريقة ما يبعث على الاعتزاز والفخر.

وأشار إلى أن أبناء مملكة البحرين هم دائماً مصدر فخر واعتزاز وشغفين على طلب العلم لخدمة مجتمعهم ورفعته وازدهار وطنهم.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن الحكومة أدركت أن التقدم المنشود لا يتأتى إلا من خلال الاهتمام بالعلم والمعرفة والاستزادة منهما، لافتاً سموه إلى أن تحقيق المكتسبات العلمية والتعليمية ضرورة لخلق وطن مزدهر تقوم نهضته بسواعد أبنائه وبناته المتسلحين بالعلم والمعرفة.

وبهذه المناسبة رفعت الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة جل شكرها وتقديرها لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما أبداه من دعم وإسناد كريم كان له أبلغ الأثر فيما تم إنجازه من نتائج طيبة ومشرفة في الأكاديمية، وأكدت أن تشريف صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء لحفل تخريجها هو أعظم تتويج وتكريم لها.

وشكرت إدارة أكاديمية سانت هيرست العسكرية الملكية على ما بذلته من متابعة لسير التحصيل الأكاديمي والعسكري وتشجيعها المستمر لمنتسبي الكلية، وأكدت تطلعها نحو مواصلة مسيرتها التعليمية لأنها الوسيلة المثلى لكل من يريد الإعلاء من نهضة الوطن وازدهاره.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً