العدد 5335 - السبت 15 أبريل 2017م الموافق 18 رجب 1438هـ

إيران تدين بشدة الهجوم على حافلات عائلات بلدتي كفريا والفوعة السوريتين

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي بشدة "الجريمة الرهيبة التي ارتكبها الإرهابيون التكفيريون" واستهدفت حافلات تقل عائلات من بلدتي كفريا والفوعة السوريتين.

وكان تفجير بسيارة مفخخة استهدف أمس حافلات عائلات من بلدتي كفريا والفوعة المواليتين للحكومة والمحاصرتين من فصائل المعارضة، ما أسفر عنه مقتل وإصابة العشرات.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) اليوم الأحد (16 أبريل/ نيسان 2017) عن قاسمي القول إن "الجريمة المخزية واللئيمة التي ارتكبها الإرهابيون التكفيريون في اعتدائهم على الحافلات التي تحمل أفرادا من المحاصرين في بلدتي الفوعة وكفريا في سورية وقتل العشرات من الأطفال والنساء الأبرياء والعزل، قد أضاف صفحة عار أخرى للممارسات الدنيئة والسجل القاتم للإرهابيين وحماتهم".

وتساءل :"كيف يمرر أدعياء دعم الشعب السوري هذه الجريمة الرهيبة؟".

وتمت الليلة الماضية المرحلة الأولى من اتفاق تم التوصل إليه برعاية قطرية إيرانية بين فصائل في المعارضة المسلحة وقوات الحكومة السورية والموالين لها لإخلاء متبادل لأربع بلدات سورية، حيث خرج بالفعل الآلاف من سكان بلدتي الزبداني ومضايا المحاصرتين من القوات الحكومية في ريف دمشق مقابل إجلاء سكان من الفوعة وكفريا المواليتين للحكومة والمحاصرتين من فصائل معارضة في محافظة إدلب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً