العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ

وزير «الصناعة» يجتمع بوفد «إكسبو دبي 2020»... ويؤكد أنه حدث استثنائي

الوزير الزياني مجتمعاً بوفد «اكسبو دبي 2020»
الوزير الزياني مجتمعاً بوفد «اكسبو دبي 2020»

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

17 أبريل 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني بوفد «اكسبو دبي 2020»، ممثلاً بنائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال منال البيات، ومدير دمج وتطوير الأعمال ناصر فخرو، ومدير المشاركات الدولية عبدالله خوري، وذلك بحضور وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد، والوكيل المساعد لتنمية الصناعة عبدالكريم أحمد الراشد والوكيل المساعد للتجارة الخارجية إيمان أحمد الدوسري.

وتأتي زيارة وفد إكسبو دبي 2020 إلى مملكة البحرين في إطار الترويج للمعرض والتأكيد على أهمية مشاركة أكبر عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة في مثل هذه التظاهرة المهمة، حيث يقوم الوفد بجولة خليجية لتلمس الفرص المتاحة للقطاع الخاص ومجتمع الأعمال للمشاركة في هذا المعرض الفريد من نوعه في المنطقة.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة دعم وتشجيع الحكومة لكل المشاركات التي تبرز الصورة المتقدمة لمملكة البحرين، وتعكس الواقع الاقتصادي والنمو المضطرد الذي تشهده المملكة، وخصوصاً في ظل المبادرات والخطوات البناءة التي تتخذها الحكومة في سبيل تعزيز النمو الاقتصادي وجذب الاستثمارات بمختلف أنواعها ومستوياتها إلى مملكة البحرين.

وفي هذا الصدد، صرح بأن «مملكة البحرين تفخر اليوم بتواجدها القوي في مختلف الفعاليات والمحافل الدولية، ولها بصمة واضحة في معظم هذه الفعاليات، وخصوصاً في ظل التشجيع والدعم المستمرين من القيادة والحكومة للترويج للبلاد كوجهة مفضلة للاستثمارات والمشاريع العالمية، وبلا شك فإن مثل هذه التظاهرة ستشكل فرصة سانحة وكبيرة لترجمة هذه التوجهات والأهداف».

وأضاف أن «أكسبو دبي يعد حدثاً استثنائياً في دولة استثنائية ونحن في مملكة البحرين نسعى دائماً لمشاركة أشقائنا من دول مجلس التعاون الخليجي لإبراز صورة البحرين الحضارية والمستقبلية والتي تسعى حكومتنا لرسم استراتيجيتها من خلال رؤية البحرين 2030، وأن المشاركة في معرض أكسبو دبي يعد نقلة نوعيه في حد ذاتها وتجربة قل نظيرها وعلى مجتمع الأعمال البحريني الاستفادة من هذه التجربة في ظل ما توفره هذه المنصة العالمية والحضور العالمي المتوقع أن يفوق 25 مليون زائر من فرصة لتعزيز السمعة الطيبة التي تحظى بها مملكة البحرين وإبراز الصورة المتميزة التي تشهدها اليوم».

إلى ذلك، نوه الوزير إلى أهمية مشاركة القطاع الخاص البحريني في هذا المحفل المهم، مؤكداً أهمية اغتنام الفرص التي يوفرها أكسبو دبي 2020.

من جانبها، قالت نائب رئيس أول دمج وتطوير الأعمال باكسبو دبي 2020 منال البيات: «لدى مجتمع الأعمال البحريني دور جوهري يقوم به لدعم إكسبو 2020 دبي، ونود أن نضمن أن الشركات على دراية بالفرص الموجودة وكيفية التعاون معنا ومساعدتنا في الوفاء بوعدنا بتنظيم إكسبو دولي استثنائي، يترك وراءه إرثاً مستداماً يتواصل لأجيال وأجيال.

وأضافت «يمثل إكسبو 2020 دبي فرصة رائعة، للشركات الكبيرة منها والصغيرة، لعرض أفكارها وإمكاناتها على منصة عالمية، والاستفادة من مناخ يشجع على تبني الشراكات وتأسيس مدخل كبير إلى أسواق جديدة مليئة بالفرص».

ويعد أكسبو دبي 2020 معرضاً محفزاً للإبداعات البشرية العلمية والثقافية والاستدامة ومنصة لنمو وتطوير الأعمال ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زائر خلال فترة إقامة المعرض التي سينطلق في 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2020 ويستمر لمدة 6 أشهر.

العدد 5337 - الإثنين 17 أبريل 2017م الموافق 20 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً