العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ

الجمري: الأحد إطلاق موقع «الوسط» لبيع الكتب المستخدمة

أعلن رئيس تحرير صحيفة «الوسط»، منصور الجمري، عن إطلاق موقع «الوسط» لبيع الكتب المستخدمة وذلك يوم الأحد المقبل، سيكون متاحاً للجميع طوال العام، ويمكن من خلاله شراء الكتب وتوصيلها إلى المكان المحدد من قبل المشتري، مؤكداً أن هذه الخطوة تأتي بعد نجاح «الوسط» في إقامة المعرض على مدى 5 أعوام.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها الجمري في افتتاح معرض الوسط للكتب المستخدمة الخامس، يوم أمس الخميس (20 أبريل/ نيسان 2017)، برعاية وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، وذلك في مدرسة جدحفص الإعدادية للبنين، بحضور عدد من مسئولي الوزارة، ومحافظ الشمالية علي العصفور، إلى جانب حضور مثقفين ومهتمين بمجال القراءة والإطلاع.

الجمري في كلمته، أكد أن هناك أشخاصاً يتبرعون بالكتب على مدار العام، وهو ما دعا الصحيفة إلى إطلاق موقع إلكتروني لبيعها.

وقال: «هذه الخدمة الجديدة، هي من تفرعات المعرض، ونحن نفخر بأن هناك من يريد التبرع بالكلمة، لأن الشخص الذي يعطي من نفسه هو الذي يبني الحضارة، ولذلك مؤشر المجتمعات المتطورة مرتبط بنسبة من يقرؤون، وكم منهم يتطوع».

وشدد على أن «أي مؤشر منصف سيجد أن أهل البحرين والمقيمين أكثر من يعشق القراءة والتطوع. وهذه المناسبة (المعرض)، هي للقراءة والتطوع».

وقدّر الجمري عالياً رعاية الوزير النعيمي للمعرض، وهو ما «نقلنا نقلة كبيرة، وإحدى بدايات التطور الكبير في المعرض هو الاستمرار في إقامته لأننا لا نستطيع أن نستمر بصورة فيزيائية في مكان واحد، ولكن يمكن أن نتواجد في الفضاء الإلكتروني، من خلال طرح الكتب المستخدمة وبيعها إلكترونياً».

وأضاف «أشعر أن النسخة الخامسة من المعرض هي نقلة نوعية حقيقية، لأسباب عدة، منها أن الراعي وزير التربية والتعليم، وهو المعروف بدماثة الخلق، وحبه العميق للعلم في البحرين، ولتطوير مسيرة التربية والتعليم»، مهدياً الوزير كل نجاح سيحققه المعرض.

وقال: «سيحمل المعرض الذكرى بأن من تسبب في هذا النجاح والتطور هو المسئول عن مسيرة التربية والتعليم، وهو الوزير ماجد بن علي النعيمي».

ورأى الجمري أن إقامة معرض الكتب المستخدمة يأتي في إطار المسئولية المجتمعية التي تحملها الصحيفة تجاه المجتمع».

وذكر أن المعرض تميّز هذا العام بقيام أشخاص بالتبرع بمكتبات كاملة، وموسوعات كبيرة وثمينة، وزنها أكثر من ذهب، لأن هذه الموسوعات تمثل تأريخاً وذكريات، وتمثل طموحاً للمستقبل.

وأكد أن المجتمع البحريني متحضر جداً، ودليل تحضره اعتزازه بالكلمة والقراءة، مشيراً إلى أن منظمة اليونسكو اختارت يوم الـ 23 من شهر أبريل من كل عاماً للاحتفاء بالكتاب، وذلك أنه يصادف ولادة ووفاة الكثيرين من عظماء القلم في التاريخ، من بينهم ويليام شكسبير.

وقال رئيس تحرير «الوسط»: «نحن نفتخر برعاية وزير التربية والتعليم للمعرض، الذي يحظى بثقة جلالة الملك المفدى بأن يرفع راية التعليم في البحرين عالية، وهو بالفعل أعطانا تلك الدفعة إلى الدرجة التي اتصل بنا كثيرون ويقولون إنهم يريدون أن يستمر المعرض طوال العام».

وزير التربية والتعليم مُكرماً رئيس تحرير «الوسط»
وزير التربية والتعليم مُكرماً رئيس تحرير «الوسط»

العدد 5340 - الجمعة 21 أبريل 2017م الموافق 24 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:17 م

      عندما قرأت الخبر سررت لعدم تفرغي لحضور المعرض ولكن يبدوا ان انطلاقة الموقع ستتزامن مع نفاذ الكتب أو العناوين المهمة منها

    • زائر 3 | 4:32 م

      أفضل فكرة طرحت في المجال الثقافي
      منذ ظهور الانترنت
      مبروووك

    • زائر 1 | 7:50 ص

      الرجاء ذكر عنوان الموقع

اقرأ ايضاً