العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ

«الوسط» تطلق اليوم مكتبة رقمية لبيع الكتب المستخدمة والجديدة

 

تُطلق صحيفة «الوسط» اليوم الأحد (23 أبريل/ نيسان 2017)، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب، مكتبة رقمية لبيع الكتب، مع توفير خدمة إيصالها للمنازل - داخل البحرين - خلال 48 ساعة من شرائها ودفع قيمتها إلكترونياً، فيما ستكون المكتبة متاحة من خلال الموقع الإلكتروني لصحيفة «الوسط» (http://www.alwasatnews.com/ebooks).

المكتبة أُعلن عنها خلال معرض «الوسط» للكتب المستخدمة الخامس، الذي رعاه وافتتحه وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي (الذي عقد في الفترة 20 - 22 ابريل 2017 بمدرسة جدحفص الاعدادية للبنين)، إذ توفر هذه المكتبة إمكانية شراء إصداراتها بالنسخة الإلكترونية (اذا كانت متوافرة) أو المطبوعة.

وأكد مدير تحرير «الوسط»، عقيل ميرزا، أن «الوسط» تأخذ على عاتقها تنوير المجتمع وتثقيفه، وتعمل على تنظيم وإقامة البرامج والفعاليات التي تسهم في زيادة الوعي في المجتمع البحريني بأهمية القراءة، ولذلك جاءت بمشروع المكتبة الرقمية، وهو مشروع تطورت فكرته من الزخم الكبير الذي شهده معرض الكتب المستخدمة في نسخته الخامسة هذا العام، والذي حظي برعاية كريمة من سعادة وزير التربية والتعليم».

وذكر أن «(الوسط) تسعى أن تكون بوابة واسعة لتسهيل وصول اكبر عدد من الناس إلى عالم المعرفة، ونهل العلوم المختلفة»، لافتاً إلى أن «الكتاب هو البحر الواسع الذي ينهل منه كل من يحرص على توعية نفسه وتوسيع مداركه، وتنمية عقله وروحه».

وأضاف «نحاول الترويج للكتاب بمختلف مضامينه الفكرية، ولثقافة القراءة وحب الاطلاع، من خلال توفير وعرض وتوصيل الكتاب لمن يريد. ونتطلع أن يكبر المشروع بوعي المجتمع البحريني المعروف بحبه للقراءة والاطلاع».

ونوَّه إلى أن مكتبة «الوسط» الرقمية ستكون بمثابة معرض مفتوح على مدار العام وعلى مدار الساعة، وذلك لاستيعاب العدد الكبير من الكتب المتوافرة بسبب معرض الكتب الذي تنظمه الصحيفة سنوياً».

هذا، وابتداءً من اليوم فإن «مكتبة الوسط الرقمية» تضم مجموعة مختارة من الكتب المستخدمة والجديدة، بعضها تبرع بها عدد من المواطنين والمقيمين خلال معرض الكتب المستخدمة، وبعض آخر من إصدارات وتوزيع «الوسط»، وهي متنوعة في عناوينها وتخصصاتها، يتم بيعها إلكترونياً، وتوصيلها للمشتري بعد دفع قيمة الكتاب، على أن يتم توصيل الكتاب خلال 48 ساعة.

كما توفر «مكتبة الوسط الرقمية» إمكانية البحث عن عنوان الكتاب، وتتيح التعرف على معلومات مختصرة عن الكتاب واسم مؤلفه وجهة النشر، إلى جانب عدد صفحاته، والنسخ المتوافرة منه، وما إذا كان متاحاً بنسخة إلكترونية ومطبوعة أم مطبوعة فقط.

العدد 5342 - السبت 22 أبريل 2017م الموافق 25 رجب 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً