العدد 5348 - الجمعة 28 أبريل 2017م الموافق 02 شعبان 1438هـ

بالفيديو والصور... النصر ينتزع وصافة الدوري السعودي بتغلبه على الشباب

 انتزع النصر وصافة الدوري السعودي لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الشباب 1/ صفر اليوم السبت (29 ابريل/ نيسان 2017) في المرحلة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري، وساعده في ذلك سقوط اتحاد جدة في فخ التعادل 2/ 2 أمام الفيصلي.

وشهدت أيضا مباريات هذه الجولة، تعادل الخليج مع الفتح 1/ 1 والقادسية مع الاتفاق بذات النتيجة وفوز الهلال على الوحدة 3/ 1 والتعاون على الباطن 4/ 3.

ويدين النصر بالفضل في هذا الفوز للاعبه فيكتور أيالا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 77.

ورفع النصر رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثاني، متفوقا على اتحاد جدة بفارق المواجهات المباشرة، فيما توقف رصيد الشباب عند 30 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الثانية، سقط اتحاد جدة في فخ التعادل 2/ 2 أمام ضيفه الفيصلي ليفقد وصافة الدوري.

وسجل هدفي اتحاد جدة عمار سراج النجار وربيع سفياني في الدقيقتين 31 و75، فيما سجل هدفي الفيصلي ميرسيا أكسينيتي ومنصور حمزي في الدقيقتين 43 و63.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث، كما رفع الفيصلي رصيده إلى 27 نقطة في المركز التاسع.

وفي المباراة الثالثة، تعادل الخليج مع الفتح 1/ 1 ليبقي على آماله قائمة في البقاء بدوري المحترفين.

وتقدم الفتح بهدف سجله عبد القادر الوسلاتي في الدقيقة 43 من ركلة جزاء وتعادل للخليج جادسون سانتوس من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

ورفع الخليج رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير، وأصبح في حاجة للفوز على الرائد في الجولة المقبلة، وخسارة الباطن والقادسية، أملا في إنهاء الموسم في المركز الثالث من القاع والمشاركة في الدور الفاصل أو على أقصى تقدير إنهاء الموسم في المركز الحادي عشر والبقاء في دوري الأضواء بشكل مباشر.

في المقابل رفع الفتح رصيده إلى 26 نقطة في المركز العاشر وبات هو الآخر بحاجة للفوز في مباراته المقبلة، أمام اتحاد جدة، ليضمن بقائه في الدوري بغض النظر عن بقية نتائج المرحلة.

وفي المباراة الرابعة، تعادل القادسية مع الاتفاق 1/ 1.

تقدم الاتفاق بهدف سجله هزاع الهزاع في الدقيقة 13 وتعادل القادسية عن طريق إلتون في الدقيقة 22.

ورفع القادسية رصيده إلى 25 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق المواجهات المباشرة أمام الباطن صاحب المركز الثاني عشر، الذي يخوض صاحبه مباراة فاصلة لتحديد بقائه في دوري المحترفين.

فيما رفع الاتفاق رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثامن.

وفي المباراة الخامسة، واصل الهلال تألقه في الدوري وتغلب على الوحدة 3/ 1.

وسجل أهداف الهلال ماجد النجراني في الدقيقة 52 وكارلوس إدواردو في الدقيقة 73 ومحمد الشلهوب في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل هدف الوحدة مختار فلاتة في الدقيقة 87.

ورفع الهلال رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الترتيب، فيما توقف رصيد الوحدة عند 17 نقطة في قاع الترتيب.

يذكر أن الهلال كان قد توج بلقب الدوري بعدما تغلب على الشباب 2/ 1، في الجولة الرابعة والعشرين، ليتوج باللقب الرابع عشر في تاريخه، والذي ظل غائبا عن خزائنه خلال المواسم الخمسة الأخيرة، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق فوزا بالمسابقة.

وكان الوحدة قد هبط رسميا من دوري المحترفين، في الجولة الماضية أيضا.

وفي المباراة الأخيرة فاز التعاون على الباطن 4/ 3.

وسجل أهداف التعاون محمد الصيعري (هدفين) في الدقيقتين 20 و59 والحسن ندياي في الدقيقة 46 وسعيد الدوسري في الدقيقة 55، فيما سجل أهداف الباطن إديسون تراباي سهو مطلق المطيري وجونثان بينتس في الدقائق 76 و80 و83.

ورفع التعاون رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد الباطن عند 25 نقطة في المركز الثاني عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا