العدد 5356 - السبت 06 مايو 2017م الموافق 10 شعبان 1438هـ

الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتفق على استراتيجية حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية

الرياض، المنامة - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

اتفق المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استراتيجية حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الأحد (7 مايو/ أيار 2017) في العاصمة البحرينية (المنامة)، إذ سيتم طرح هذه الحقوق في وقت لاحق من العام الجاري.

ويتوقع أن تكون حقوق البث التلفزيوني والحقوق التجارية للبطولات الناجحة على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأكبر على المستوى التاريخي للاتحاد القاري.

وتستمر الاتفاقية الحالية للحقوق التجارية حتى العام 2020، وقد تم الاتفاق خلال اجتماع المكتب التنفيذي على طرح الحقوق ضمن مزاد مفتوح، وقامت مجموعة عمل الحوكمة في الاتحاد بوضع إطار الحقوق والإجراءات للمزايدة.

وشارك القطري سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد الاسيوي في الاجتماع بعد قرار المحكمة الدولية الرياضية نقض قرار لجنة القيم والاخلاق بوقفه بتهمة عدم التعاون مع لجان التحقيق.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة: هذا وقت مثير لكرة القدم في آسيا، قيمة هذه الحقوق ستسمح بمواصلة تطوير اللعبة في القارة بمستويات أعلى وأسرع.

وأضاف قمنا بوضع الحوكمة الجيدة والنزاهة كأساس إطار الرؤية والمهمة، وسنعمل على ضمان أن عملية بيع هذه الحقوق ستتم وفق المبادئ الأساسية، وسوف يتم إجراء تدقيق تفصيلي على العملية سواء من خلال المدققين الداخليين والخارجيين لمتابعة المزايدة.

وأوضح: نحن يجب أن نكون نموذجاً للشفافية الكاملة، والمكتب التنفيذي يجب أن يتابع كل التفاصيل لأننا نريد أكبر قيمة ممكنة للحقوق التجارية.

كما اطلع المكتب التنفيذي خلال الاجتماع على تقارير اللجان المختلفة، والتي اجتمعت بعد الاجتماع الأخير للمكتب التنفيذي في شهر مارس/ آذار الماضي وبما في ذلك مقترح تمويل البنية التحتية الذي سيكون ضمن مبادرات رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ووافق المكتب التنفيذي كذلك على توصية مجموعة عمل الاتحادات الوطنية الأعضاء، من أجل تقديم طلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من أجل تمديد مهلة الاتحاد الباكستاني لكرة القدم حتى يونيو/ حزيران 2019، حتى يتم إجراء إصلاح فعلي، وأن يقوم الاتحادين الآسيوي والدولي بعمل ورشة عمل لكافة أطراف اللعبة في الاتحاد الباكستاني.

واتفق المكتب التنفيذي أيضاً على أن يتم تشكيل وفد عالي المستوى من أجل الاجتماع بالحكومة الباكستانية واطلاعها على خطورة التدخل الخارجي في شئون اللعبة، إذ شدد المكتب التنفيذي على موقفه في معارضة أي تدخل حكومي في إدارة شئون اللعبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً