العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

دورة روما: برديتش الى الدور الثاني

بلغ التشيكي توماس برديتش المصنف ثانيا عشر الدور الثاني من دورة روما الدولية، خامس دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوزه على الالماني ميشا زفيريف 7-6 (9-7) و6-1 اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) في الدور الاول.

ويلتقي برديتش في الدور المقبل الهولندي روبن هازه أو الارجنتيني كارلوس بيرلوك الصاعد من التصفيات.

وخرج الفرنسي لوكاس بويي الحادي عشر من الدور الاول بخسارته أمام الاميركي سام كويري 6-7 (6-8) و6-7 (8-10).

وهي المرة الثانية على التوالي التي يخرج فيها بويي من الدور الاول بعد الاولى في دورة مدريد الاسبوع الماضي.

ويلعب كويري في الدور الثاني مع الالماني يان لينارد ستروف الفائز على الاسترالي برناردو طوميتش 6-7 (8-10) و6-1 و6-4.

وكان البريطاني اندي موراي احرز لقب نسخة العام الماضي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش. ويستهل الاول حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني بمواجهة الايطالي فابيو فونييني، فيما يلعب الثاني حامل اللقب 4 مرات اخرها عامي 2014 و2015، مع البريطاني الياز بيديني الصاعد من التصفيات او الايطالي جانلوكا ماجي المشارك ببطاقة دعوة.

ويحمل الاسباني رافائيل نادال الرقم القياسي في عدد الالقاب في الدورة برصيد 7 آخرها العام 2013. وصنف "الماتادور" رابعا ويستهل مشواره بمواجهة مواطنه نيكولاس الماغرو الصاعد من التصفيات أو الايطالي اندرياس سيبي المشارك ببطاقة دعوة.

واحتكر نادال وديوكوفيتش على القاب 11 نسخة متتالية قبل ان يكسر ذلك موراي العام الماضي، لكن البريطاني متصدر التصنيف العالمي يعاني صعوبات عدة هذا الموسم، ولم يحرز سوى لقب دورة دبي.

ولدى السيدات، حجزت التشيكية بربورا زاهلافوفا ستريتشوفا الرابعة عشرة بطاقتها الى الدور الثاني بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا 4-6 و4-3 ثم بالانسحاب. وتلعب زاهلافوفا في الدور الثاني مع السويسرية تيميا باتشينسكي او المجرية تيميا بابوش.

وتأهلت ايضا الالمانية لاورا سيغموند بفوزها على اليابانية ناومي اوساكا 6-2 و6-4، والتشيكية كاترينا سينياكوفا بتغلبها على الصينية شواي جانغ 5-7 و6-3 و7-6 (8-6).

وفي الدور الثاني، تلعب سيغموند مع الرومانية سيمونا هاليب السادسة، وسينياكوفا مع الروسية سفتلانا كوزنتسوفا السابعة.

وكانت الاميركية سيرينا وليامس توجب بلقب العام الماضي على حساب مواطنتها ماديسون كيز، وتغيب الاولى عن الملاعب بسبب الحمل، فيما تبدأ الثانية التي صنفت عاشرة مشوارها بمواجهة الاسترالية داريا غافريلوفا الصاعدة من التصفيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً