العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

إقامة أول معرض ومؤتمر في البحرين للطاقة الشمسية...ومساعٍ لاستقطاب 100 شركة

حبيب العلوي
حبيب العلوي

المنامة - المحرر الاقتصادي 

19 مايو 2017

تعد جهات بحرينية العدة لتنظيم أول مؤتمر ومعرض من نوعه في البلاد، يناقش موضوعات الطاقة الشمسية، في خضم زخم كبير يشهده هذا القطاع في العامين الأخيرين، منها تشكيل لجنة حكومية للطاقة المتجددة وبدء تشغيل مصنع محلي للألواح الشمسية وتعديلات قانونية مرتقبة تتيح ربط الشبكة الحكومية بأنظمة توليد الطاقة في المنازل.

وقال رئيس شركة MEPEX وهي شركة استثمارات متخصصة في الطاقة ومقرها البحرين، حبيب العلوي إن الشركة تعد حاليا بالتعاون مع شركة «عرب أكسبو»، لمؤتمر ومعرض واجتماعات عمل بين قطاعات الأعمال للمساعدة في توطين الطاقة الشمسية في المنطقة.

وقال العلوي لـ «الوسط» إن المؤتمر والمعرض سينطلق في شهر سبتمبر/ أيلول المقبل برعاية وزير الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، إذ سينعقد الحدث في مركز البحرين للمعارض والمؤتمرات.

وقال العلوي: «الهدف من المعرض القادم أن نجلب المعرفة إلى المنطقة وجذب فرص الاستثمار للمنطقة وعرضها للجهات الخاصة أو الحكومية، ونحاول العمل على صفقات بين شركات التكنولوجيا في هذا المجال والمستثمرين».

وأشار إلى أن المعرض يستهدف شركات ألمانية وأميركية وهندية.

وقال: «نهدف إلى إعطاء المستثمرين عدد من الخيارات المتنوعة في هذا المجال».

وقال العلوي إن الأعمال التحضرية للمؤتمر هي حاليا على قدم وساق، إذ تم توجيه الدعوى لقرابة 200 شركة محلية وعالمية للمشاركة في الحدث.

وبخصوص مستوى المشاركة المتوقع قال العلوي: «نتمنى أن تشارك 100 شركة في المعرض والمؤتمر المتخصص في الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة».

وأشار العلوي إلى أن المؤتمر والمعرض هو الأول من نوعه في البحرين «هدفنا أن نتميز في المعرض ونضع البحرين على الخارطة، هناك دول خليجية سبقتنا، وتركيزنا من خلال موقع البحرين المتميز بالقرب من الشقيقة المملكة العربية السعودية أن نستهدف السوق المحلية والسوق السعودية الواعدة بالفرص».

وقال العلوي: «سيشارك معنا شخصيات سعودية لها حضور واسع وهذا يعكس التعاون الاستثماري القائم بين البحرين والمملكة العربية السعودية».

وبين أن هناك متخصصين وفنيين إلى جانب متحدثين خبراء في الاستثمار والجوانب التكنولوجية المتعلقة بصناعة الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية.

العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً