العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

لاعبو يوفنتوس مطالبون بنسيان دوري الأبطال لـ 90 دقيقة

يوفنتوس يتطلع للفوز باللقب الثاني في ظرف أسبوع  - EPA
يوفنتوس يتطلع للفوز باللقب الثاني في ظرف أسبوع - EPA

سيكون لاعبو يوفنتوس مطالبين بنسيان نهائي دوري أبطال أوروبا لتسعين دقيقة والتركيز بشكل كامل على فرصة حسم لقب الدوري الإيطالي للموسم السادس على التوالي، وذلك عندما يتواجه فريقهم مع ضيفه المتواضع كروتوني الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة.

وسيكون المدرب ماسيميليانو اليغري أمام مهمة حث لاعبيه على تقديم أفضل ما لديهم في مباراة الأحد ضد ضيفهم المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية من أجل التخلص من عبء الدوري والظفر بالثنائية المحلية للموسم الثالث على التوالي ومن ثم التفرغ لما ينتظرهم في الثالث من يونيو/ حزيران في نهائي دوري الأبطال الذي يجمعهم بريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

وفرط يوفنتوس الأحد الماضي بفرصة حسم اللقب بخسارته أمام ملاحقه روما 1-3 في العاصمة الإيطالية في مباراة كان يحتاج منها إلى نقطة واحدة لكي يتوج باللقب، لكن اليغري دفع ثمن التغييرات الستة التي أجراها على تشكيلته الأساسية على الرغم من أن فريقه بدأ المباراة بشكل واعد من خلال تقدمه عبر الغابوني ماريو ليمينا.

ويبدو أن لاعبي يوفنتوس فقدوا إلى حد ما تركيزهم على معركة الدوري في ظل الفارق المريح الذي كان يفصلهم عن ملاحقيهم، إذ حصدوا نقطتين فقط من مبارياتهم الثلاث الأخيرة ما أعاد الأمل لروما بإمكانية إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2001 بعدما أصبح على بعد 4 نقاط من فريق اليغري.

لكن مصير يوفنتوس في يديه ويحتاج إلى صب اهتمامه على مباراة الأحد ضد كروتوني الذي لم يذق طعم الهزيمة في المراحل السبع الأخيرة، كما فعل الأربعاء عندما واجه لاتسيو في نهائي الكأس على الملعب الأولمبي في العاصمة وخرج فائزاً بفضل هدفين من البرازيلي المتألق داني الفيش وليوناردو بونوتشي.

وفي حال فشل يوفنتوس في تحقيق فوزه الرابع توالياً على كروتوني (الأولان كانا في الدرجة الثانية خلال موسم 2006-2007)، سيتأجل الحسم إلى المرحلة الختامية عندما يحل فريق اليغري ضيفاً على بولونيا.

لكن مدرب ميلان السابق لا يريد تأجيل الأمور إلى مرحلة الختامية وبالتالي تهديد حظوظ يوفنتوس بإمكانية تكرار إنجاز إنتر العام 2010 وأحراز الثلاثية، وهو شدد «نريد فوزاً وحيداً، ونريد من دون شك أن نحسم الأمور يوم الأحد. أريد رؤية الملعب ممتلئاً عن بكرة أبيه لأنها (المباراة) ستكون حاسمة».

وقد يدخل يوفنتوس إلى مباراته مع كروتوني الذي يتخلف بفارق نقطة عن منطقة الأمان ويريد بالتالي تجنب اللحاق بباليرمو وبيسكارا إلى الدرجة الثانية، وهو على بعد نقطة فقط من روما لأن فريق المدرب لوتشيانو سباليتي يخوض السبت مباراته مع مضيفه كييفو بوجود الهولندي كيفن ستروتمان العائد من الإيقاف، والبوسني ايدين دزيكو، هداف الدوري حتى الآن برصيد 27 هدفاً، والذي غاب عن لقاء «السيدة العجوز» بسبب الإصابة.

لكن هناك فرصة أيضاً أمام يوفنتوس لحسم اللقب قبل لقاء الأحد مع كروتوني في حال خسارة روما أمام كييفو وخسارة أو تعادل نابولي الذي يحتل المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن فريق اليغري ومن دون هزيمة في المراحل العشر الأخيرة، مع ضيفه فيورنتينا السبت أيضاً.

وبعد أن حسم لاتسيو بطاقة تأهله إلى دور المجموعات من مسابقة «يوروبا ليغ» قبل مباراته الأحد مع الجريح إنتر ميلان الذي سقط الأسبوع الماضي على أرضه ضد ساسوولو (1-2) على الرغم من التغيير الذي أجرته الإدارة الصينية بإقالة المدرب ستيفانو بيولي، يبدو أتالانتا الأوفر حظاً لحسم بطاقة المركز الخامس التي تؤهله مباشرة أيضاً إلى دور المجموعات.

ولعب تتويج يوفنتوس بلقب الكأس دوره الإيجابي لمصلحة أتالانتا الذي يتقدم بفارق 6 نقاط عن ميلان السادس قبل مباراته الأحد مع مضيفه أمبولي، وذلك لأن بطاقة الكأس المؤهلة إلى دور المجموعات انتقلت إليه كون فريق «السيدة العجوز» سيشارك في دوري الأبطال.

كما فتح تتويج يوفنتوس الباب أمام ميلان وفيورنتينا للمنافسة على بطاقة المركز السادس المؤهلة إلى الدوري التمهيدي الثالث، والأفضلية الآن للفريق اللومباردي الذي يتقدم بفارق نقطة عن «الفيولا» قبل مباراته الأحد مع ضيفه بولونيا، فيما تبدو حظوظ إنتر ضئيلة كونه يتخلف بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود.

ويختتم ميلان الموسم خارج قواعده ضد كالياري، فيما يلعب فيورنتينا مع ضيفه الهابط بيسكارا، وإنتر الذي غابت عنه الانتصارات لثماني مراحل متتالية على الرغم من إقالة بيولي وتعيين مدرب فريق الشباب ستيفانو فيكي بدلاً منه بشكل موقت، مع ضيفه اودينيزي الذي يلعب في المرحلة قبل الأخيرة مع ضيفه سامبدوريا. كما يلعب الأحد جنوى مع تورينو، وساسوولو مع كالياري، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء الهابطين بيسكارا وباليرمو.

العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً