العدد 5380 - الثلثاء 30 مايو 2017م الموافق 04 رمضان 1438هـ

الاتحاد الدولي للقوى يسمح لثلاث لاعبات روسيات باللعب كمحايدات

وافق الاتحاد الدولي لألعاب القوى اليوم الأربعاء (31 مايو/ أيار 2017) على مشاركة ثلاثة رياضيين روس آخرين في المنافسات الدولية كلاعبين محايدين، في ظل سريان قرار إيقاف الاتحاد الروسي للعبة.

وقررت هيئة مراجعة تعاطي المنشطات التابعة للاتحاد الدولي للقوى السماح لفيرا ريبريك، بطلة أوروبا السابقة في رمي الرمح، والعداءة كسينيا أكسيونوفا لاعبة سباق 400 متر عدو، وفيرا روداكوفا بطلة العالم السابقة للشابات في سباق 400 متر حواجز، بالمشاركة في المنافسات.

وتم السماح لـ15 رياضيا روسيا بالمشاركة في المسابقات الدولية المقبلة، بما في ذلك بطولة العالم للقوى التي ستقام في شهر آب/أغسطس القادم بالعاصمة البريطانية لندن، من بينهم 13 رياضيا حصلوا على الضوء الأخضر هذا العام.

في المقابل، رفض الاتحاد الدولي للقوى جميع الطلبات الـ47 التي قدمت إليه في العام الحالي، في حين مازال هناك 27 طلبا آخر تحت المراجعة.

وتم تعليق عمل الاتحاد الروسي للقوى على خلفية مزاعم بوجود ممارسات لتعاطي المنشطات واسعة النطاق في البلاد، إذ كانت داريا كليشينا لاعبة الوثب الطويل، هي لاعبة القوى الروسية الوحيدة التي سمح لها بالمشاركة في دورة ريو دي جانيرو الأولمبية العام الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً