العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ

الاتحاد الآسيوي يقر تصفيات الرجال لكرة اليد في سيئول

بدر ذياب
بدر ذياب

أكد أمين الصندوق في الاتحاد الآسيوي لكرة اليد ونائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا بدر الذياب لـ «الوسط الرياضي» بأن الاتحاد الآسيوي منح شرف استضافة بطولة كأس آسيا للرجال القادمة والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم إلى كوريا الجنوبية في النصف الثاني من يناير/ كانون الثاني المقبل.

وأشار بدر الذياب في تصريحه إلى «الوسط الرياضي» إلى أن ملف استضافة تصفيات الشباب والناشئين التي ستقام في صيف العام 2018 لم يحسم بعد. علماً بأن المسئولين في اتحاد اليد بالبحرين طرحوا فكرة استضافة تصفيات الشباب للمرة الثانية في تاريخ الاتحاد بعد بطولة 1998.

وكانت العاصمة التايلندية بانكوك، آخر مدينة في شرق آسيا استضافت بطولة آسيا للرجال في العام 2006، وفيما عدا ذلك كل البطولات أقيمت في بلدان غرب آسيا في لبنان وإيران والسعودية والبحرين، وقبل العام 2006 في قطر، لذلك تعود البطولة إلى هناك بعد غياب طويل يمتد إلى التسعينات.

وبالتأكيد، استضافة منتخب كوريا الجنوبية للبطولة يعزز من حظوظها في المنافسة على اللقب القاري والتأهل لنهائيات كأس العالم بعد أن فشلت في التأهل عن التصفيات الأخيرة بعد سنوات من المشاركة في المونديال. علماً بأن قارة آسيا تمتلك الحق بالمشاركة بـ 4 مقاعد بعد تأهل قطر إلى الدور ربع النهائي لمونديال فرنسا.

وكانت آخر بطولتين للرجال قد أقيمتا في البحرين، العام 2014 بالإضافة إلى العام 2016 كبلد بديل عن الإمارات التي اعتذرت بسبب تغيير موعد التصفيات.

العدد 5383 - الجمعة 02 يونيو 2017م الموافق 07 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً