العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

جواد محمد مديراً عامّاً للأهلية للتأمين

أشرف بسيسو-جواد محمد-أسامة البحارنة
أشرف بسيسو-جواد محمد-أسامة البحارنة

أعلنت الشركة الأهلية للتأمين، إحدى الشركات التابعة لمجموعة سوليدرتي القابضة والتي تعد من كبريات مجموعات التكافل في العالم، عن تعيينها جواد محمد مديراً عاماً للشركة.

وكان جواد قد شغل مناصب عدة في مجموعة سوليدرتي كان آخرها المدير العام لشركتها التابعة، شركة سوليدرتي التكافل العام. هذا وقد عمل جواد في مجموعة سوليدرتي منذ تأسيسها العام 2003.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي للمجموعة أشرف بسيسو: «إن تعيين جواد لرئاسة الشركة الأهلية للتأمين، يتماشى مع الأهداف المعلنة للمجموعة في وقت الطرح العام لشراء أسهم الأهلية في ديسمبر/ كانون الأول 2016». وأضاف «كجزء من عملية العرض والاستحواذ المعلنة في وثيقة الطلب، تهدف المجموعة إلى دمج سوليدرتي التكافل العام مع الشركة الأهلية للتأمين بحيث سيرأس جواد هذا الكيان الموحد الجديد».

ومن جانبه صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية للتأمين أسامة البحارنة: «نرحب بانضمام جواد إلى صفوف الشركة الأهلية للتأمين». وأضاف «إن تعيينه يعكس ثقة مجلس الإدارة في قدراته على توجيه الشركة خلال الأشهر المقبلة نحو عملية اندماج ناجحة مع سوليدرتي التكافل العام. كما أننا على ثقة تامة بقدراته على قيادة الشركة المدمجة لتصبح شركة التأمين الرائدة في مملكة البحرين المتوافقة وأحكام الشريعة الإسلامية الغراء. واختتم «نتطلع إلى العمل مع جواد وجميع الأطراف ذات الصلة من أجل ترجمة الرؤية والأهداف المشتركة إلى واقع ملموس».

يمتلك جواد خبرة واسعة ومتنوعة تربو على 22 سنة في مجال إدارة الأعمال ومجال التأمين. وحصل جواد على زمالة معهد التأمين القانوني البريطاني (ACII). كما وأنهى برنامج التنمية الاداري من كلية داردن لإدارة الأعمال، جامعة فرجينيا، الولايات المتحدة. ويحمل جواد الماجستير في نظم المعلومات من جامعة سندرلاند، المملكة المتحدة.

يذكر أن مجموعة سوليدرتي القابضة، والتي تأسست بموجب القوانين والأنظمة في مملكة البحرين، تتطلع لأن تكون مجموعة رائدة عالمياً في الخدمات المالية بتوجه إسلامي. ويبلغ الرأس مال المصرح به لمجموعة سوليدرتي 500 مليون دولار أميركي ويبلغ رأس ماله الصادر والمدفوع 185 مليون دولار أميركي. إن مجموعة سوليدرتي، مع شركتها التابعة في مملكة البحرين - شركة سوليدرتي التكافل العام - تعزز صناعة الخدمات المالية ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب، بل في العالم أجمع.

العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً