العدد 5384 - الأحد 04 يونيو 2017م الموافق 09 رمضان 1438هـ

"مايكروسوفت" تعتذر عن طرح نسخة "Windows 10 builds" غير مستقرة

قدمت شركة مايكروسوفت اعتذار لمستخدمي ويندوز 10 ونسخة الهواتف من ويندوز 10، بعد طرح نسخة Windows 10 builds غير مستقرة عن طريق الخطأ يوم الخميس الماضي، وقالت الشركة أن هذا الخطأ وقع بسبب نشر غير مقصود للنظام الهندسي، وقد أرفقت الشركة التعليمات التي توضح كيفية العودة إلى إصدار أكثر استقرارًا.

بدأ هذا الحادث عندما طرحت مايكروسوفت إصدار Windows 10 build 16212 للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر التي تدعم تطبيقات 32-bit، وعلى الرغم من كونه إصدار غير مستقر فقد تمت أتاحته لجميع المستخدمين الذين يقومون بتحديث نسخة Creators Update، وبمجرد سحب هذا الاصدار، طرحت مايكروسوفت بطريق الخطأ ثلاثة اصدارات أخرى لهواتف ويندوز 10.

وعلى الرغم من اعترافها بهذا الخطأ، فإنها لم تفعل الكثير لمنع المستخدمين من تحديث أنظمة أجهزتهم، فقط قامت Dona Sarker مديرة Windows Insider Community بنشر تغريدة واحدة للتحذير، وذلك ما دفع مايكروسوفت لنشر مدونة تعتذر فيها عن الخطأ الذي سببته.

وتقول الشركة أن جزء صغير فقط من المستخدمين قاموا بتثبيت هذا الاصدار، وقامت بإرفاق تعليمات حول كيفية التراجع عن ذلك التحديث فى مدونتها، مع العلم أن لدى المستخدمين عشرة أيام فقط للتراجع.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً