العدد 98 - الخميس 12 ديسمبر 2002م الموافق 07 شوال 1423هـ

الناقلات الكويتية تبحر ليلا وتغيّر مساراتها تجنبا لأية هجمات

كشف مصدر نفطي كويتي عن ان شركة ناقلات النفط الكويتية الحكومية رفعت بالتنسيق مع خفر السواحل درجة استعدادها القصوى لحماية ناقلات النفط التي ترتاد الموانئ الكويتية.

وأوضح المصدر ان ذلك سيتم من خلال خطة تفرض سياجا امنيا لحماية هذه الناقلات منذ رسوها في الموانئ الكويتية أثناء تحميل النفط إلى حين مغادرتها، مشيرا إلى ان هذا التطور يأتي ردا على لهجة الخطاب العراقي أخيرا ووصول تهديدات فعلية بشن هجمات على السفن الكويتية.

وقال المصدر أمس ان التدابير الأمنية تشمل أيضا تأمين القنوات والممرات المائية التي تربط الموانئ الكويتية بالبحار المفتوحة.

وأشار إلى ان الممرات الأمنية التي تسير فيها الناقلات قد تكون عرضة لعمل إرهابي في حال تنفيذ النظام العراقي تهديداته، الأمر الذي قد يشل حركة الميناء تماما ويعيق تدفق النفط الكويتي إلى الأسواق الخارجية. وذكر المصدر ان هذه التدابير الأمنية الصارمة تهدف إلى تأمين وصول النفط الكويتي إلى الخارج في الأوقات الصعبة اذا ما نفذ التحالف الدولي تهديدات بشن حرب على العراق.

وصرح بأن هناك تدابير أمنية أخرى ستتبعها الناقلات في عرض البحر بعد خروجها من الموانئ من خلال تعمدها السير ليلا مع تغيير خطوط مسارها متى تطلب الأمر ذلك، موضحا ان شركة الناقلات جهزت غرفة عمليات متكاملة لتقوم بمهمات الاتصال الدائم مع الناقلات الكويتية في عرض البحر

العدد 98 - الخميس 12 ديسمبر 2002م الموافق 07 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً