العدد 99 - الجمعة 13 ديسمبر 2002م الموافق 08 شوال 1423هـ

ضبط محل فيديو بالمحرق يروّج للأفلام الخليعة... وتفتيش محلات «الدشات»

في حملة تفتيشية على محلات الفيديو نفّذتها إدارة المطبوعات

مدينة عيسى - وزارة الإعلام 

13 ديسمبر 2002

نظمت إدارة المطبوعات والنشر بوزارة الاعلام عددا من الجولات التفتيشية على عدد من محلات بيع وتأجير أشرطة أفلام الفيديو والأشرطة السمعية، إذ تم ضبط عدة مخالفات تمثلت في الاعتداء على حقوق الآخرين وتداول مصنفات مرئية إباحية تتعارض مع النظام العام والآداب في البلاد.

فقد قام فريق التفتيش في الإدارة الثلثاء الماضي 10 ديسمبر/كانون الأول الجاري بجولة تفتيشية على محل فيديو في منطقة المحرق إثر بلاغ عن ترويج أفلام مخالفة للقوانين والأنظمة.

وخلال تفتيش المحل المذكور تم ضبط عدد (3) أفلام فيديو خليعة وحوالي (200) شريط فيديو منسوخة تعود حقوقها إلى جهات أخرى. وقد تم ضبط المخالفة وتحرير المحضر بحضور شرطة أمن منطقة المحرق وتمت مصادرة الأشرطة الممنوعة المذكورة وقام رجال الشرطة بالتحفظ على الموظف وتم تسجيل إفادة لدى مركز الشرطة.

واتخذت القرارات ضد المحلات المخالفة بالغلق لمدة شهر واحد وإحالة المخالفين إلى القضاء تطبيقا لقانون تنظيم الصحافة والطباعة والنشر وقانون حماية حقوق المؤلف والنظم ذات العلاقة.

كما شملت الجولات التفتيشية مؤسسات بيع وتركيب أجهزة استقبال القنوات التلفزيونية الفضائية إذ ضبطت بعض المؤسسات في حال اعتداء على حقوق البث لعدد من القنوات التلفزيونية الفضائية.

وتقوم إدارة المطبوعات والنشر بالتنسيق مع الجهات المختصة بوزارة الداخلية ووزارة التجارة بالتفتيش لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم والتي من شأنها أن تحد من مثل تلك المخالفات التي تتعارض مع القوانين المحلية والمعاهدات والاتفاقات الدولية.

وكانت إدارة المطبوعات والنشر بوزارة الإعلام قد بدأت حملات واسعة شملت محلات بيع وتأجير المصنفات السمعية والمرئية والمسموعة والإلكترونية بالإضافة إلى المؤسسات المستخدمة لبرامج الحاسب الآلي المنسوخة بطرق غير مشروعة وغير مرخص لها، وتستهدف الجولات التفتيشية المستمرة المحافظة على المكتبات الوطنية المتمثلة في تميز البحرين بوصفها مركزا تجاريا وماليا واستثماريا بالإضافة إلى النهوض بالإبداع الفكري والثقافي والعلمي في جميع المجالات في ضوء ما تشهده البلاد من نهضة سياسية واقتصادية واجتماعية عامة

العدد 99 - الجمعة 13 ديسمبر 2002م الموافق 08 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً