العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

قرار إعفاء رسوم بلاعات الجنوبية... بلا قرار

البوعينين: اعتبره دليلا على تهميش دور المجلس

تعرض مجموعة من أهالي المنطقة الجنوبية لبعض الإرباك صباح أمس بعد توجههم إلى مبنى البلدية للحصول على أرصدة شفط البلاعات استجابة لإعلان وزير شئون البلديات والزراعة محمد علي الشيخ منصور الستري أمس الأول بإعفائهم من رسومها، إلا أنهم فوجئوا بعدم تطبيق قرار الإعفاء لدى الجهاز التنفيذي على أساس عدم وصول خطاب رسمي مكتوب من الوزارة بذلك.

وما كان من بعض الأهالي إلا أن اتجه إلى رئيس المجلس البلدي خالد شاهين البوعينين الذي راجع المدير العام ورؤساء الجهاز التنفيذي الذين أصروا على وجوب تسلم خطاب رسمي من الوزارة قبل التنفيذ، على رغم حضورهم جميعا اجتماع الوزير مع أعضاء المجلس يوم أمس الأول.

واعتبر البوعينين هذا التصرف من الجهاز التنفيذي «تهميشا كبيرا لدور المجلس البلدي» وخصوصا أن المجلس هو صاحب المبادرة باقتراح إعفاء «أهالي الجنوبية» من دفع رسوم هذه الخدمة، وذلك بعد دراسة مستفيضة لحاجات أهالي المنطقة، دفعت بالوزير الستري إلى الموافقة على اقتراح الإعفاء في اجتماعه مع المجلس.

«الوسط» تحدثت مع أحد أهالي الرفاع الغربي فقال إنه اتجه إلى مبنى البلدية لطلب «الشفط» منذ السابعة صباحا، وتعطلت إجراءاته لوقت طويل قبل أن يتدخل رئيس المجلس البلدي لحل الإشكال ووعد أن ترسل إليه سيارة الشفط اليوم.

وأكد البوعينين أن الوزير الستري قرر في الاجتماع إعفاء رسوم «الشفط» على المباني التجارية والسكنية على حد سواء ولم يكن هناك أي مبرر لعدم تطبيق قرار الوزير

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً