العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ

ممثل ثانية الوسطى يكشف عن مشروعات جديدة لدائرته

كشف ممثل الدائرة الثانية بالمحافظة الوسطى عبداللّه السيد مجيد عن مشروع تعديل شارع 36 في عالي بعمل أربعة دوارات وأرصفة وحاجز أوسط وعلامات مرورية، ووعد الأهالي بتنفيذه العام 2003 حسب خطة وزارة الأشغال والإسكان.

وقام مجيد بزيارة محافظ المنطقة الوسطى الشيخ عبدالرحمن بن صقر آل خليفة، وطلب منه مخاطبة المعنيين في إدارة المرور بالإسراع في حل هذه المشكلة وتكثيف الدوريات المرورية على الشارع لرصد المتهورين والطائشين الذين يسيئون استخدام الشارع وتمت مخاطبة المجلس البلدي لمناشدة إدارة الطرق بالإسراع بتنفيذ التخطيط الجديد لشارع 36، كما تمت مخاطبته بشأن بعض الشباب الذين يتخذون من الشوارع المحاذية لمدرسة عالي الابتدائية الإعدادية مكانا للمعاكسات والتحفيص وعرقلة الحركة أثناء انصراف الطالبات، وتم التنسيق مع مدير أمن المنطقة الوسطى اللواء ربيعة حمد سنان بتوفير شرطة لردع العابثين.

كما تم ترتيب لقاء بين المحافظ وبعض أهالي المنطقة في الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح يوم السبت المقبل لتدارس احتياجات المنطقة وسبل التعاون مع المحافظة فيما يتعلق باختصاصاتها في سبيل تطوير المنطقة.

كما أكد مجيد ان العام 2003 سيشهد عدة مشروعات فيها من أهمها تأهيل حديقة عالي الكبرى على شارع 38 وزراعة بعض الدوارات وتجميلها بالنصب التراثية التي تعكس تاريخ البحرين وحضارتها، بالاضافة إلى عمل ساحة شعبية تضم ملعبا للكرة وملاعب أطفال ومراجيح واستراحات في مجمع 38 بقرية عالي ومثلها في سلماباد حال توافر قطعة الأرض المناسبة، كما سيتم استكمال مشروع مضمار عالي، ومن المؤمل أن يطرح تأهيل الغابة على شارع الشيخ سلمان كمشروع وطني للاستثمار اضافة إلى عدة مشروعات ستنفذها الجهات المختصة الاخرى في الدولة.

ويسعى مجيد مع محافظ المنطقة وأصحاب مصانع الفخار إلى تطوير هذه الصناعة وتحويلها إلى مشروع جذب سياحي بالتنسيق مع ادارة السياحة بوزارة الاعلام. كما يسعى إلى تطوير المنطقة التي تضم مقابر عالي الأثرية وآثارها. ويسعى كذلك إلى تنفيذ مشروعات مشتركة مع النادي والجمعيات والمؤسسات الأهلية بالمنطقة.

ومن المؤمل أن تجتمع اللجنة التعليمية والثقافية والاجتماعية - المكونة من رئيس اللجنة عبداللّه السيد مجيد وعضوية كل من عباس محفوظ ووليد هجرس - بمسئولين من وزارة التربية والتعليم في يوم الاثنين المقبل لمناقشة احتياجات المنطقة التعليمية وسبل التنسيق والتعاون بين المجلس البلدي ووزارة التربية لتنفيذ المشروعات التعليمية والأنشطة التربوية، وسيمثل وزارة التربية والتعليم الوكيل المساعد للتخطيط والمعلومات محمد الرميحي ومدير ادارة الخدمات علي بهزاد ومديرة ادارة الخطط والبرمجة فائقة الصالح.

كما ستنظم اللجنة ورشة عمل في ادارة الأولويات لرؤساء وأعضاء وإداريي المجالس البلدية في مملكة البحرين مساء غدٍ الجمعة بمعهد البيان وتمت دعوتهم من قبل المجلس لحضورها

العدد 111 - الأربعاء 25 ديسمبر 2002م الموافق 20 شوال 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً